هل المشي يساعد على نزول الدورة الشهرية؟

هل المشي يساعد على نزول الدورة الشهرية

المواضيع

  • هل المشي يساعد على نزول الدورة الشهرية
  • طرق تساعد في تنزيل الدورة الشهرية

إن كنت تتساءلين هل المشي يساعد على نزول الدورة الشهرية فتعرفي مع عائلتي في هذا المقال على صحة هذا الموضوع وإكتشفي الطرق التي تساعد في تنزيل الدورة.

في حال تأخر الدورة الشهرية، تبحث المرأة عن طُرق تساعدها بالتسريع في تنزيلها وتتساءل إن كان للمشي دور في هذا الموضوع. فهل المشي يساعد على نزول الدورة؟

هل المشي يساعد على نزول الدورة الشهرية

غالباً ما تُنصح المرأة في ممارسة التمارين الرياضية في حال كانت تريد تقريب موعد دورتها الشهرية، فالتمارين الرياضية مثل المشي يساعد في تحسين الدورة الدموية في الجسم مما يُسرع حدوث النزيف في الحيض وهي أيضاً تساعد في التخفيف من تشنجات الحيض التي تعانين منها. ولكن من هنا ننصحك بعدم المبالغة بالمشي لأنه قد يؤثر بطريقة عكسية ويؤخر نزول الدورة.

طرق تساعد في تنزيل الدورة الشهرية

الى جانب المشي، هناك العديد من الطُرق التي بإمكانها التسريع في تنزيل الدورة مثل:

  • تناول فيتامين سي: أشارت العديد من الدراسات أن الفيتامين سي يساعد في إنتاج هرمون الإستروجين الذي يساعد في بناء بطانة الرحم. وفي حال الإكثار من تناول فيتامين سي، تبدأ تقلصات الرحم ويبدء الحيض، فإحرصي على تناول أهم مصادر فيتامين سي بما فيهم شاي البقدونس أو مكملات فيتامين سي.
  • حبوب منع الحمل: إن كنت تظنين أن حبوب منع الحمل تمنع الحمل فقط، فأنت مخطئة، فهذه الحبوب تساعد في تنزيل الدورة الشهرية والتخفيف أعراضها المؤلمة أيضاً.
  • الإستحمام بالماء الدافئ: إن الإستحمام بالماء الدافئ يُعتبر من أسرع الطُرق التي تُسرع في تنزيل الدورة الشهرية، فهي ترفع حرارة الجسم وتُرخي العضلات وتزيد من نسبة تدفق الدم الى الرحم.
  • شاي الزنجبيل: من المعروف أن لشاي الزنجبيل العديد من الفوائد، فهو يساعد في تعزيز الجهاز المناعي، علاج إضطرابات الأمعاء وتنشيط الدورة الدموية. بالإضافة الى هذا، يساعد شاي الزنجبيل بالتسريع من نزول الدورة في حال تناوله يومياً.

عبد أن إكتشفت أن يمكن للمشي أن يساعد في تنزيل الدورة الشهرية وتعرفت على اهم طرق تنزيلها، هل تعرفين اذا المشي وقت الدورة يُنقص الوزن؟



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!