هل اعراض الحمل مثل اعراض الدورة وما الفرق بينهما؟

هل اعراض الحمل مثل اعراض الدورة وما الفرق بينهما؟

تتساءلين هل اعراض الحمل مثل اعراض الدورة وهل الاسهال من اعراض الحمل او الدوره وترغبين في معرفة ما هي ابرز الفوارق بينهما؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه ابرز الحقائق عن الفرق بين اعراض الحمل واعراض الدورة.

في الواقع، وردا على سؤالك هل اعراض الحمل مثل اعراض الدورة، فان الاطباء يؤكدون ان عددا كبيرا من النساء يخلطن بين الحمل والدورة الشهرية وذلك للتشابه بين اعراضهما، رغم وجود فوارق بسيطة بين اعراض كل منهما نكشفها لك في ما يلي:

  • لناحية النزيف: يختلف نزيف الدورة الشهرية عن نزيف الحمل، اذ ان نزيف الحمل يكون على شكل تنقيط خفيف يستمر من عدة ساعات الى 3 ايام كحد اقصى ويكون لونه احمر فاتح مائل الى البرتقالي، في حين ان نزيف الدورة الشهرية يكون كثيفا ويستمر عدة ايام تصل الى حد الاسبوع ولا يخف ويكون لونه داكنا.
  • لناحية الم الثدي: غالبا ما يتحجر الثدي قبل حلول الدورة الشهرية ويعود الى شكله وحجمه الطبيعي عند نزولها، اما في حالة الحمل فتشعر المراة بليونة في الثدي وبحساسية فيه خصوصا اثناء لمسه.
  • لناحية الم البطن: تشعر المرأة بالم وانقباضات خفيفة في منطقة اسفل البطن قبل حلول الدورة الشهرية، الا ان هذه الانقباضات تكون اكثر حدة في الحمل خصوصا في الفصل الاول منه وغالبا ما تترافق مع الشعور بثقل في منطقة اسفل الظهر ايضا.
  • لناحية الشهية: عادة ما تشتهي المرأة تناول الحلويات والسكريات قبل حلول الدورة الشهرية، في حين انها اثناء الحمل تنزعج من رائحة بعض انواع المأكولات التي كانت تشتهيها وتفضلها مسبقا وتميل الى تناول انواع اخرى من المأكولات كما انها تتناولها بشهية كبيرة.

اخيرا، وبعد ان اجبناك في هذا الموضوع على سؤال هل اعراض الحمل مثل اعراض الدورة، ندعوك الى اكتشاف طرق معرفة الحمل قبل الدورة بخمسة ايام!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟