هل حرارة المهبل من علامات الحمل؟

هل حرارة المهبل من علامات الحمل

تسأل الحامل هل حرارة المهبل من علامات الحمل؟ للحصول على الإجابة عن هذا السؤال تابعي قراءة هذه المقالة على موقع عائلتي واكتشفي تأثير الحمل على المهبل.

تبحث المرأة الحامل للمرة الأولى عن أصغر العلامات لتأكّد حملها، حتى أنّ البعض يسأل هل حرارة المهبل من علامات الحمل الأولية؟ في الحقيقة، تغيرات عدّة تصيب جسم المرأة جرّاء الافرازات الهرمونية التي تحصل لتحصين الجنين وخلق الأجواء الملائمة له لينمو ويكبر.

وفي هذه المقالة، أكشف لك عما إذا كانت حرارة المهبل تشير الى الحمل، وعن تأثيرات الحمل على المهبل بشكل عام.

هل حرارة المهبل من علامات الحمل؟

في الواقع، ترتفع حرارة جسم المرأة ما يعادل نصف درجة بسبب الحركة الهرمونية التي تجهد الجسم في المرحلة الأولى من الحمل. ولكن لا علاقة لذلك بحرارة المهبل، حتى أنّها لا تُقاس ولا تؤخذ بعين الاعتبار، لأنّ الشعور بالحرقان في المهبل أو الحرارة له دلالات صحيّة أخرى، لا تهمليها.

ولكن الأكيد أن للحمل تأثير كبير على المهبل، وتغيرات عدّة تحدث بسبب الحمل، حتى إنّ مقاس قدم الحامل يتغيّر.

تأثيرات الحمل على المهبل

بحكم نمو الطفل في الرحم وضغطه على المهبل، يتأثر هذا الأخير خلال التسعة أشهر وتظهر عليه هذه العلامات:

  • قد يتحول لون المهبل إلى اللون الأزرق السماوي: يُعرف باسم علامة تشادويك، وهو ناتج عن زيادة تدفق الدم إلى الأسفل. يختفي اللون الأزرق أو الأرجواني فترة ما بعد الولادة.
  • قد يصبح أرض خصبة للجماع: خلال فترة الحمل، يمكن أن يزداد حجم الدم في جسمك بنسبة تصل إلى 50 في المائة، وبعض هذه الدم الزائد تتجه إلى وسط، مما يجعل مناطقك السفلية منتفخة وحساسة للغاية. بالإضافة الى أن زيادة مستويات هرمون الأوكسيتوسين والإستروجين والبروجسترون، مما يترجم بزيادة الإثارة ونشوة.تتغير مستويات الهيدروجيني في المهبل: من المحتمل أن تصدر رائحة كريهة بطعمة معدنية أو مالحة، وذلك بسبب تقلب الهرمونات. ومع ذلك، إذا بدت الرائحة قوية أو كريهة أو مصحوبة بحرقة أو حكة، فقد تكونين مصابة بعدوى ويجب عليك التحدث إلى طبيبك. كما قد تواجهينالافرازات الكثيفة خلال الحمل.
  • قد تشعرين وكأن المهبل يتعرض للطعن: لا داعي للقلق من ذلك، إنّه أحد الآثار الجانبية للحمل المعروف باسم "البرق المنشعب". يحدث هذا بسبب ضغط الطفل على أعصاب معينة أو بسبب تغيرات في عنق الرحم، وغالبًا ما يحدث في الثلث الثالث من الحمل عندما تجلسين أو تستلقين في نفس المكان لفترة طويلة.

وأخيرًا، قد تسألين إذا كانجفاف المهبل بعد التبويض من علامات الحمل أم لا، والإجابة تجدينها على موقعنا.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟