هل نغزات المبيض من علامات الحمل المبكرة؟

هل نغزات المبيض من علامات الحمل

هل نغزات المبيض من علامات الحمل المبكرة؟ نكشف لك في موقع عائلتي من خلال هذه المقالة عن الإجابة العلمية المفصلة حول دلالات نغزات المبيض المتعددة.

كما هو معلوم، يسبب الحمل الكثير من التغييرات في الجسم، التي تسبب حتمًا انزعاجًا خفيفًا أو تقلصات خفيفة في المنطقة المحيطة بالمبيضين. كما قد يسبب ألم المبيض ألمًا في جانب واحد من أسفل البطن أو منطقة الحوض. ولكن ماذا عن نغزات المبيض، هل هي من علامات الحمل المبكرة؟

نغزات المبيض والعلامات المبكرة للحمل

متى تبدا نغزات الحمل؟ في الحقيقة، يحدث الانغراس عندما تلتصق البويضة المخصبة بالبطانة الداخلية للرحم. يحدث عادةً بعد 6 إلى 12 يومًا من الحمل، ويعتبر ذلك مبكرًا جدًا للحصول على اختبار حمل إيجابي.

قد تكون التقلصات في الوقت الذي يحدث فيه الانغراس علامة مبكرة على الحمل، ولكن حتى تحصلي على اختبار حمل إيجابي، فمن المستحيل معرفة ما إذا كانت التشنجات علامة على الحمل أم على اقتراب موعد الدورة الشهرية.

إذا لم تبدأ دورتك الشهرية كما هو متوقع، قومي بإجراء اختبار الحمل بعد ثلاثة أيام إلى أسبوع لتأكيد الحمل.

أسباب أخرى لنغزات المبيض غير الحمل

لا شكّ أن أي ألم قد تشعرين به قبل انقطاع الدورة قد يكون علامة على غير الحمل. لذا، أكشف لك فيما يلي عن أسباب أخرى للشعور بنغزات المبيض غير الحمل المبكر:

  • الحمل خارج الرحم: يحدث الحمل خارج الرحم عندما تلتصق البويضة المخصبة في مكان آخر غير داخل الرحم، عادة في قناتي فالوب. اطلبي المساعدة الطبية فورًا إذا كنت تعتقدين أنك تعانين من حمل خارج الرحم. فحالات الحمل خارج الرحم غير قابلة للحياة، وإذا تركت من دون علاج، فقد تؤدي إلى تمزق قناة فالوب أو غيرها من المضاعفات الخطيرة.
  • الإجهاض: أي فقدان الحمل قبل 20 أسبوعًا. تشمل الأعراض المحتملة نزيف مهبلي، آلام الحوض وآلام أسفل الظهر أو آلام في البطن وتمرير الأنسجة أو الإفرازات عبر المهبل. في هذه الحالة، أخبري طبيبك إذا كنت تعانين من عوارض الإجهاض. لا توجد طريقة لوقف الإجهاض، ولكن في بعض الحالات، يلزم تناول الأدوية أو الجراحة لمنع حدوث مضاعفات.
  • كيس على المبيض: معظم تكيسات المبيض غير مصحوبة بعوارض وغير ضارة. لكن الأكياس التي تستمر في النمو يمكن أن تتمزق أو تلتف أو تسبب مضاعفات أثناء الحمل والولادة. قد تشمل العوارض آلام الحوض، والتي قد تكون منعزلة في جانب واحد، امتلاء البطن أو ثقلها أو انتفاخها وألم مع حمى أو قيء. اطلبي المساعدة الطبية إذا كنت تعانين من ألم حاد أو طعن، خاصةً مع الحمى أو القيء.

نصائح للتحكّم بآلام المبيض في المنزل

قد يحتاج ألم المبيض أثناء الحمل الذي لا يزول من تلقاء نفسه إلى العلاج من قبل الطبيب. ولكن إذا لم يوصي طبيبك بأي علاج طبي لألمك، فقد تتمكني من التعامل مع الانزعاج الخفيف في المنزل. وفيما يلي أعدد لك بعض الحيل الفعالة:

  • غيّري وضعيتك ببطء، خاصة عند الانتقال من الجلوس إلى الوقوف. يمكن أن يساعد ذلك في تقليل حدوث الألم
  • احصلي على قسط وافر من الراحة، وغيّري أو قللي من روتين التمارين إذا شعرت بعدم الراحة المرتبطة بالرياضة
  • خذي حمامًا دافئًا
  • اشربي الكثير من الماء
  • اضغطي بلطف على المنطقة المؤلمة

وأخيرًا، تعرفي أيضًا الى عوارض سرطان المبيض لتتمكني من تحديد نغزات المبيض لديك وعلام تدل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟