هل الحمل الطبيعي بعد اطفال الانابيب ممكن وكم نسبة نجاحه؟

هل الحمل الطبيعي بعد اطفال الانابيب ممكن وكم نسبة نجاحه؟

المواضيع

  1. هل الحمل الطبيعي بعد اطفال الانابيب ممكن؟

  2. كم نسبة حدوث الحمل الطبيعي بعد اطفال الانابيب؟

تتساءلين هل الحمل الطبيعي بعد اطفال الانابيب ممكن وترغبين في معرفة كم تبلغ نسبة نجاحه وكم يوم تستغرق عملية اطفال الانابيب وما الخطوات التي تمر بها؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه ابرز الحقائق عن الحمل الطبيعي بعد اطفال الانابيب.

اطفال الانابيب هم الاطفال الذين يتم تلقيحهم عبر تقنية الحقن المجهري التي تهدف الى علاج حالات القعم وقلة الخصوبة، ولكن السؤال الذي يطرحه غالبية من خضعوا الى هذه العملية هو هل الحمل الطبيعي بعد اطفال الانابيب ممكن؟

هل الحمل الطبيعي بعد اطفال الانابيب ممكن؟

تماما كما سبق واجبناك في موضوع آخر على سؤال هل عملية اطفال الانابيب مؤلمة، نجيبك في ما يلي على سؤال هل الحمل الطبيعي بعد اطفال الانابيب ممكن؟ في الواقع، وبحسب ما يؤكد الاطباء الاختصاصيين في الطب النسائي والحمل والخبراء في تقنية اطفال الانابيب، فان الحمل الطبيعي بعد اطفال الانابيب هي حالة واردة وشائعة بين النساء، خصوصا ان المراة التي تكون قد واجهت سابقا مشاكل وصعوبة في الحمل ووجدت نفسها اصبحت اما تتخلى عن مخاوفها وقلقها الذي يعتبر من ابرز اسباب العقم عند النساء وهذا ما يسهل حدوث الحمل بشكل طبيعي.

كذلك، فانه في حال الخضوع الى تقنية اطفال الانابيب، تتناول المراة الكثير من الادوية وتخضع الى العلاج الهرموني الذي يقوم على حقنها بالهرمونات لتنشيط عمل المبايض وانتاج بويضات ناضجة، الامر الذي يزيد بدوره من فرص حدوث الحمل الطبيعي.

كم نسبة حدوث الحمل الطبيعي بعد اطفال الانابيب؟

اذا، وبعد ان اجبناك في الشق اعلاه على سؤال هل الحمل الطبيعي بعد اطفال الانابيب ممكن، نكشف لك في ما يلي كم نسبة حدوث الحمل الطبيعي بعد اطفال الانابيب؟

في الواقع، وبحسب ما يؤكد الاطباء فانه لا يمكن التحدث عن نسبة ثابتة لحدوث الحمل الطبيعي بعد اطفال الانابيب اذ انها تختلف باختلاف عدة عوامل ابرزها:

  • عمر المرأة حيث ان نسبة نجاح الحمل الطبيعي تنخفض مع التقدم في العمر
  • الحالة النفسية للمراة حيث ان زيادة الضغوط النفسية تعيق حدوث الحمل الطبيعي
  • الوضع الصحي للزوجين حيث ان معاناة احدهما او كلاهما من مشاكل صحية يعيق نجاح الحمل الطبيعي
  • حالة الرحم والمبيض عند المراة وقدرتهما على انتاج بويضات صالحة للتلقيح وتثبيت الحمل في حال حدوثه
  • حالة الحيوانات المنوية عند الرجل وسرعتها وبالتالي قدرتها في الوصول الى البويضة لتلقيحها

اخيرا، وبعد ان اجبناك في هذا الموضوع على سؤال هل الحمل الطبيعي بعد اطفال الانابيب ممكن وكم تبلغ نسبة حدوثه، ندعوك الى اكتشاف اذا كان طفل الانابيب يختلف عن الطفل العادي.



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي حدّ يعنيكِ الحمل؟