هل بدانتك خفية؟

علامات خطر الإصابة بـ الامراض للـ جسم النحيف والهزيل

إن كنت تظنّين أنّ جسمك النحيل يعني أنّك لست بدينة وبعيدة عن الإصابة بالأمراض، فأعيدي التفكير مجدّداً لأنّك قد تكونين مخطئة. كونك نحيفة لا يعني ذلك بأنّك شخص صحي! فحتّى الأجسام النحيفة يمكن أن تضمّ كمية كبيرة من الدهون. بعبارة أخرى، يمكن أن يكون مؤشّر كتلة جسمك (BMI) منخفضاً وفي الوقت نفسه قد تعانين من نسبة عالية من الدهون في الجسم ما قد يؤدّي إلى إصابتك بمشاكل صحية مثل ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع نسبة السكر في الدم. لذا لتتجنّبي المشاكل الصحية التي قد تواجهك احذري علامات الخطر التالية:

*العلامة الأولى: وفاة أحد أفراد أسرتك بسبب أمراض القلب! إن كان أحد أفراد عائلتك المقرّبين قد توفّي جرّاء الإصابة بأحد أمراض القلب، فأنت عرضة بنسبة عالية لتراكم ترسبات دهنية في شرايينك بصرف النظر عن وزنك. تذكّري دائماً أنّ أمراض القلب يمكن أن تتخفّى في الأجسام النحيلة!

اقضي على الكيلوغرامات الزائدة بالرائحة!

*العلامة الثانية: تمارسين التمارين الرياضية أقل من ثلاث مرّات في الأسبوع! يمكن أن تتمتّعي بقوام نحيل من دون أن تُضطرّي إلى ممارسة التمارين الرياضية إلّا أنّ عدم ممارستها قد ينعكس سلباً على صحتك. إن لم تقومي بنشاطات رياضية لثلاث مرّات على الأقلّ في الأسبوع فسترفعين احتمال خطر إصابتك بالنوبات القلبية ومشاكل صحية أخرى.

هذه الأطعمة تساعد في خسارة الوزن

*العلامة الثالثة: تتناولين الوجبات السريعة غير الصحية أكثر من مرة في الأسبوع: إنّ الإفراط في تناول الوجبات السريعة غير الصحية سيحرم جسمك من المغذّيات والفيتامينات التي يحتاج إليها. لذا فكّري مجدّداً بالنظام الغذائي الذي تتّبعينه!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟