هل التهاب البول قبل الدوره من علامات الحمل؟

هل التهاب البول قبل الدوره من علامات الحمل؟

تتساءلين هل التهاب البول قبل الدوره من علامات الحمل وترغبين في معرفة اذا كان يؤثر وجود التهاب في البول على نتيجة تحليل الحمل المنزلي؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه ابرز الحقائق عن التهاب البول وعلاقته بالحمل.

في الواقع، وبحسب ما يؤكد الاطباء الاختصاصيين في الطب النسائي، فان التغيرات التي تحدث في جسم المراة عند حدوث الحمل كثيرة، وابرزها التهاب البول في فترة التبويض والذي يعتبر من اعراض الحمل المبكرة ويترافق مع الشعور بالم وحرقان اثناء التبول.

تجدر الاشارة الى ان الحامل تكون اكثر عرضة للاصابة بالتهاب البول خلال فترة الحمل والاصابة بعدوى في المثانة اي ما يعرف بالتهاب المثانة البولية والتي ترتافق مع بعض الاعراض التي نذكرها لك في ما يلي:

  • زيادة الحاجة الى التبول
  • الشعور بحرقان اثناء التبول
  • الاصابة بنزيف خفيف عند التبول
  • الشعور بالم في منطقة اسفل الظهر
  • ارتفاع درجة حرارة الجسم
  • الاصابة بالغثيان والتقيؤ

صحيح ان التهاب البول شائع كثيرا اثناء الحمل ويعتبر من اعراض الحمل المبكرة، لكن الاطباء يدعون المراة الى مراجعة الطبيب للتأكد من وجود الحمل او عدمه وليصف لها العلاج المناسب تفاديا لاي مضاعفات خطيرة.

اخيرا، وبعد ان اجبناك في هذا الموضوع على سؤال هل التهاب البول قبل الدوره من علامات الحمل، ندعوك الى اكتشاف اذا كان التهاب البول عند الحامل يضر الجنين.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟