هل يستطيع الرجل الانجاب بعد سن الستين؟

هل يستطيع الرجل الانجاب بعد سن الستين

المواضيع

  • هل يستطيع الرجل الانجاب بعد سن الستين
  • العوامل التي تؤثر على خصوبة الرجل

ان كنت تتساءلين هل يستطيع الرجل الانجاب بعد سن الستين فتعرفي مع عائلتي في هذا المقال عن صحة هذا الموضوع وعلى الأمور التي تؤثر على خصوبة الرجل.

بعد ان حدثناك سابقاً عن فوائد الحمل والإنجاب في عمر مبكر، سنعرفك في هذا المقال عن اذا كان من الممكن للرجل الإنجاب بعد عمر الستين.

هل يستطيع الرجل الانجاب بعد سن الستين

مع التقدم في السن يتعرض الرجل للكثير من التغيرات الجسدية والبيولوجية مما قد يؤثر على خصوبته ويقلل من فرص الإنجاب، فعلى الرغم من الإعتقادات التي تسود في المجتمع أن يمكن للرجل الإنجاب في أي عمر، إلا أن هناك الكثير من الدراسات والأبحاث التي أشارت أن العمر له تأثير كبير على الخصوبة.

فقد وجد الباحثون ان الرجل الذي يزيد عن عمر 45 أو 50 تقل إمكانية الإنجاب والخصوبة لديه وهذا لأن الحيوانات المنوية للرجل في عمر متقدم لا تكون جيدة وهذا ما قاله عالم ألماني في دراسة له. والجدير بالذكر ان هناك الكثير من الحالات التي أُثبت بها ان يستطيع الرجل الذي يتمتع بصحة جيدة ولا يعاني من أي أمراض أو مشاكل صحية الإنجاب حتو لو كان في عمر الستين.

العوامل التي تؤثر على خصوبة الرجل

على الرغم من ان الكثير من الرجال قادرين على الإنجاب حتى سن الخمسين أو بعده، إلا أن هذا الأمر يصبح أكثر صعوبة مع التقدم في العمر وهذا لأسباب معينة ومنها:

بعد ان اكتشفت ان قد تقل فرصة الإنجاب للرجل بعد عمر الستين وعلى العوامل التي تؤثر على خصوبته، اكتشفي من المسؤول عن إنجاب التوأم الرجل أم المرأة.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟