هل الحموضة من علامات الحمل بولد أم من الخرافات؟

خرافات الحمل بولد

هل الحموضة من علامات الحمل بولد؟ سؤال تطرحه المرأة الحامل علها تتمكن من معرفة جنس الجنين قبل اجراء السونار، لذا يكشف موقع عائلتي تفاصيل هذه المعلومة.

تتوقعين تورم الكاحلين، غثيان الصباح، تضخم الثديين والم الجوانب في فترة الحمل، لكن ماذا عن الحموضة؟ من أين تأتي؟ وهل هي من علامات الحمل بولد؟ أم خرافة؟

هل الحموضة من علامات الحمل بولد؟

يزيد الحمل من خطر إصابتك بحرقة المعدة أو ارتداد الحمض. خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، تدفع عضلات المريء الطعام ببطء أكثر إلى المعدة وتستغرق معدتك وقتًا أطول لتفريغها. الأمر الذي يمنح جسمك وقتًا أطول لامتصاص العناصر الغذائية للجنين، ومما قد يؤدي أيضًا إلى حرقة المعدة.

خلال الثلث الثالث من الحمل، يمكن أن يؤدي نمو طفلك إلى دفع معدتك إلى الخروج من وضعها الطبيعي، ويسبب ذلك الشعور بحرقة في المعدة. وفي حال كنت تسألينعما هي حبوب الحموضة للحامل؟ إستشيري طبيبك!

إذًا، وبعدما قدّمت لك هذه المعلومات العلمية، لا مكان للخرافات التي تقول بإنّ الحموضة من علامات الحمل بولد. فكل ذلك يعود الى تكهنات نتوارثها من جداتنا وأمهاتنا تربط الأحداث ببعضها، كأن يصادف الشعور بالحموضة لدى أكثر من حامل في فترة زمنية محددة، مما قد يجعل جداتنا يعتقدن أنّه علامة على الحمل بولد.

وفيما يلي أكشف لك عن خرافات أخرى تدلّ على حملك بولد.

خرافات الحمل بولد…

أعدد لك بعض الخرافات الأكثر شيوعًا حول الحمل بولد، التي قد تمنح الحامل الطمأنينة النفسية حول جنس الجنين. مع العلم أنّ الطريقة الوحيدة التي تكشف عن نوع الجنين متوفّرة لدى طبيبك النسائي، بالرغم من أنه هناك اسباب لعدم ظهور نوع الجنين في السونار.

  • معدلات قلب الجنين المنخفضة تعني أنك حامل بولد
  • وحام خفيف واعراض الثلث الأول شبه المعدومة تدل على حملك بولد
  • تراكم الوزن في البطن فقط
  • ظهور الشعر الزائد في منطقة الوجه
  • الشحوب والتعب

وأخيرًا، اليك افضل الطرق التي تساعد على الحمل بولد، إذا كنت ترغبين بذلك.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟