هل التهابات المهبل تسبب الم في الظهر؟

هل التهابات المهبل تسبب الم في الظهر

المواضيع

  1. هل التهابات المهبل تسبب الم في الظهر؟

  2. أسباب أخرى تؤدي الى ألم الظهر

  3. كيفية تشخيص المشكلة

اكتشفي معنا هل التهابات المهبل تسبب الم في الظهر وتعرفي على ابرز الاسباب التي من شانها ان تؤدي الى هذا العارض وفي حال كانت خطيرة ام طبيعية.

تشتكي نسبة كبيرة من النساء من معاناتهم من ألم في الظهر! ولكن هل لهذا الألم أي علاقة بالتهاب المهبل؟ وما هي الأسباب التي يمكن أن تؤدي الى هذا العارض؟ اكتشفي ذلك الآن!

هل التهابات المهبل تسبب الم في الظهر؟

نعم، يمكن لمشكلة للإلتهابات المهبلية التي تعاني منها النساء أن تؤدي الى المعاناة من الألم في أسفل الظهر. وغالباً ما تكون الإلتهابات المهبلية ناتجة عن وجود بكتيريا أو الفطريات أو الفيروس. وإضافةً الى ألم الظهر، يمكن أن يترافق مع التهابات المهبل الأعراض التالية:

  • زيادة نسبة الإفرازات المهبلية.
  • الشعور بحرقة عند التبول.
  • زيادة عدد مرات التبول في اليوم.
  • المعاناة من الألم في الحوض.
  • المعاناة من ألم في أسفل الظهر.
  • الشعور بضع وتعب في الجسم.

أسباب أخرى تؤدي الى ألم الظهر

وغير الإلتهابات المهبلية، تتعدد الأسباب الأخرى التي تؤدي الى معاناتك من ألم في الظهر ومن بينها نذكر:

كيفية تشخيص المشكلة

ومن أجل التمكن من تحديد السبب الذي أدى الى ألم الظهر، سوف يطرح الطبيب عليك أسئلة عدة حيال الأعراض التي تعانين منها وعن حياتك الشخصية والجنسية مع زوجك. هذا وستخضعين لفحص البول لرؤية إذا كنت تعانين من التهاب في المسالك البولية أو من أي مرض المنقولة جنسياً.

وبالنسبة لطريقة العلاج فتختلف حسب السبب الرئيسي الذي أدى الى هذا الإلتهاب. لذلك، يكون إما من خلال تناول حبوب مضادة الحيوية أو كريم مخصص للفطريات. وفي بعض الأحيان، قد لا تحتاجين لأي علاج.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!