هل الاستحمام اثناء الزكام مضر؟

هل الاستحمام اثناء الزكام مضر

المواضيع

  1. اعراض الزكام

  2. هل الاستحمام اثناء الزكام مضر؟

  3. طرق علاج الزكام

هل الاستحمام اثناء الزكام مضر ام لا من الاسئلة الشائعة التي يطرحها الكثيرون وخصوصا مع الاعتقاد الشائع بأن الاستحمام قد يزيد من شدة اعراض الزكام نتطرق الى ذلك في مقالنا اليوم.

لا شك في ان الزكام أو نزلات البرد من المشكلات الصحية التي تصيب الكثيرين وخصوصا في فترة الشتاء، وعلى الرغم من أن ثمة انواعا كثيرة من الفيروسات تسبب الزكام إلا أن الفيروسات الانفية هي الأكثر شيوعا، كما وانه من السهل انتقاله من شخص الى اخر.

اعراض الزكام

من اعراض الزكام الشائعة:

هل الاستحمام اثناء الزكام مضر؟

بعدما أجبناك في وقت سابق عن سؤالك هل الاستحمام يزيد من السعال ولانك تتساءلين هل الاستحمام اثناء الزكام مضر؟ من المهم ان تعلمي عزيزتي انه في حال اصابتك بالزكام فان الاستحمام لا يضرك بل على العكس يمكن أن يساعد الحصول على حمام ماء ساحن في التخفيف من أعراض البرد من سعال وعطس وآلام متفرقة في الجسم، وذلك عن طريق زيادة تدفق الدم نحو جميع أنحاء الجسم.

لكن تجدر الاشارة هنا والتشديد على اهمية ان يكون الحمام بماء ساخن وليس بالماء البارد وتجفيف الجسم جيدا بعد الاستحمام حتى لا يزيد وضعك سوءًا.

علاج الزكام

  1. النوم واخذ قسط من الراحة.

  2. ترطيب الجو باستمرار.

  3. إضافة المشروبات والأطعمة الساخنة الى النظام الغذائي الصحي.

  4. الغرغرة بالماء والملح

  5. احتساء المشروبات الساخنة والمهدئة مثل البابونج والشاي بحيث ان المشروبات الساخنة تعمل على تسكين الأغشية المصابة بالمرض في كل من الأنف والحنجرة.

  6. احتساء عصير البرتقال او تناول حمضيات الغنية بفيتامين C لعلاج الزكام. فهل سمعت عن طريقة علاج الزكام بالليمون؟

  7. تناول حساء الدجاج الذي يساهم في تعزيز عمل الجهاز المناعي وبالتالي محاربة الزكام.

  8. استهلاك العسل نظرا الى فوائد العسل العلاجية، اذ بفضل احتوائه خصائص مضادة للميكروبات، لذا شرب كوب من الشاي والعسل يساعد في علاج ألم الحلق والسعال الناتج عن الإصابة بالزكام.

  9. في حال عدم نجاح هذه الطرق، ننصحك باللجوء الى طبيبك حينها والذي بدوره سيصف لك العلاج الدوائي المناسب لحالتك.

واخيرا، بعدما حصلت على اجابة عن سؤالك هل الاستحمام اثناء الزكام مضر؟ ندعوك للاطلاع على اضرار الاستحمام بالماء البارد في الشتاء



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!