هل الإفرازات الخضراء خطيرة؟

هل الإفرازات الخضراء خطيرة

المواضيع

  1. اسباب الافرازات الخضراء

  2. هل الإفرازات الخضراء خطيرة؟

  3. طرق علاج الافرازات الخضراء

تتساءلين هل الإفرازات الخضراء خطيرة في هذا المقال من عائلتي سوف نقدم لك ابرز المعلومات عن الافرازات الخضراء اسبابها وطرق علاجها ايضا.

الافرازات المهبلية عارض طبيعي تختبره معظم النساء في أوقات مختلفة من الشهر ولأسباب متعددة. ومن بين الافرازات المبهلية الأكثر شيوعا نذكر الإفرازات البيضاء أو الشفافة والتي تختبرينها مع اقتراب نزول الحيض أو اثناء فترة التبويض وأحيانا بعد الجماع أو بعد ممارسة الرياضة والتي يؤكد الأطباء أنها إفرازات طبيعية. لكن هل الإفرازات الخضراء خطيرة؟ وما أسبابها وكيف تتمكنين من علاجها؟

اسباب الافرازات الخضراء

بعدما استعرضنا سابقا اسباب الافرازات المهبلية المختلفة، وإن كنت تعانين من الافرازات الخضراء وتتساءلين هل الإفرازات الخضراء خطيرة فعليك أن تعرفي أن الافرازات الخضراء ليست من الافرازات الطبيعية كما وأن ظهورها أمر نادر ويدل على وجود مشكلة صحية. ومن الأسباب الشائعة لنزول الافرازات الخضراء:

  • الإصابة بأحد الأمراض المنقولة جنسيا: الامراض المنقولة جنسيا احد اسباب الافرازات الخضراء ومن هذه الامراض مرض السيلان او داء المشعرات.
  • خلل في التوازن البكتيري للمهبل: عندما تزداد نسب البكتيريا في المهبل جراء الإصابة بالعدوى تؤدي الى خلل في التوازن البكتيري وبالتالي خروج افرازات خضراء.
  • الإصابة بالعدوى الفطرية: عدوى الخميرة من انواع الفطريات الموجودة في المهبل، عندما تتواجد بنسبة قليلة تكون طبيعية لكن عند زيادة هذه النسبة تتكاثر وتؤدي الى ظهور الافرازات الخضراء.
  • التهاب المهبل: المعاناة من التهاب المهبل من اسباب الافرازات الخضراء وغالبا ما تكون مترافقة مع رائحة كريهة واعراض اخرى مثل الاصابة بالحكة المهبلية، والحرقة اثناء التبول والم اثناء الجماع.
  • استخدام المستحضرات المهبلية: مثل المعطرات والصابون والغسول المهبلي قد تؤثر على التوازن البكتيري في منطقة المهبل وبالتالي تسبب ظهور الافرازات الخضراء.
  • الاصابة التهاب الحوض: هي عدوى تنتقل عبر الاتصال الجنسي، وتنتج عن انتشار البكتيريا لباقي الاعضاء التناسلية.

هل الإفرازات الخضراء خطيرة؟

وردا على سؤالك هل الإفرازات الخضراء خطيرة؟ اعلمي سيدتي أن عدم علاجها بصورة فورية او علاج السبب المؤدي لها قد يزيد من تفاقم المشكلة لتصبح خطيرة حينئذ وخصوصا في حال الإصابة بالتهاب المهبل أو التهاب الحوض. لذلك في حال ظهور هذه الافرازات المترافقة مع حكة في المهبل او الحرقة اثناء التبول وصدور رائحة كريهة من المهبل استشيري طبيبك على الفور.

طرق علاج الإفرازات الخضراء

يصف لك طبيبك النسائي بعد معاينة حالتك الأدوية اللازمة لعلاج الفطريات أو التهاب المهبل أو الحوض في حال كانت هي السبب في الإفرازات المهبلية ولكن من جهة اخرى من خلال بعض الممارسات ستساهمين في حل المشكلة:

  1. حافظي على نظافة المهبل وجفافه واتبعي طريقة تنظيف المهبل الصحيحة

  2. بعد استخدام الحمام تجنبي مسح المنطقة الحساسة من الخلف الى الامام لكي تتفادي انتقال البكتيريا الى المهبل

  3. امتنعي عن استخدام المعطرات أو المطهرات المهبلية التي تحتوي على مواد كيماوية

  4. تجنبي ارتداء الملابس الضيقة بل استبدليها بالملابس الفضفاضة

  5. ارتدي الملابس الداخلية القطنية التي تسمح للمنطقة الحساسة بالتنفس

  6. استخدمي الفوط الصحية القطنية وقومي بتبديلها كل ساعتين على أبعد حد

  7. اشربي كمية كبيرة من المياه واكثري من تناول اللبن الذي يحارب البكتيريا في جسمك

والان بعد ان حصلت على الإجابة عن سؤالك هل الإفرازات الخضراء خطيرة؟ ندعوك لمعرفة لماذا رائحة المهبل الكريهة مثل رائحة السمك؟



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!