هل الالتهابات تمنع الحمل

هل الالتهابات تمنع الحمل

هل الالتهابات تمنع الحمل؟ هل تؤثر المشاكل التي نعاني منها على نسبة حدوث الحمل أم لا علاقة بين الأمرين؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

يمكن أن تؤثر مشكلة التهاب المسالك البولية على نسبة حدوث الحمل إلا أن هذه الحالة ليست ذاتها عند جميع النساء. لكن من الطبيعي أنك تعلمين أن هذه المشكلة الصحية تؤدي إلى ظهور الكثير من الآثار الجانبية والتي يمكنها أن تتضمن حرقان البول والشعور بألم حاد عند ممارسة الجماع وصدور رائحة كريهة من البول والمعاناة من ألم في أسفل البطن.

هل التهاب الحوض يمنع الحمل؟

لكن تشير بعض الدراسات إلى أن التهاب الحوض من شأنه أن يؤدي إلى تلف قناة فالوب وبالتالي يمنع التقاء الحيوانات المنوية مع البويضة من أجل حدوث الحمل.

ويقال أيضًا أن نسبة كبيرة من النساء يواجهن مشكلة كبيرة في الحمل بسبب معاناتهن من التهاب الحوض. عليك أن تنتبهي جيدًّا إذ لا تترافق عادةً أي أعراض مع هذه المشكلة الصحية. لذلك، في حال كنت تمارسين أخيرًا العلاقة مع زوجك وكنت تعانين من ألم في البطن، يفضل استشارة الطبيب للتمكن من تحديد السبب وراء ذلك. لا تعتقدي أن طريقة معالجة هذه مشكلة التهاب الحوض صعبة إذ يمكن القيام بذلك من خلال تناول المضادات الحيوية.

أخيرًا، مهما كان العارض الذي تعانين منه بسيطًا، يفضل دائمًا استشارة الطبيب من أجل التمكن من علاج أي مشكلة تعانين منها في أقرب وقت ممكن. في بعض الأحيان، يمكن لأبسط الأمور أن تشير إلى المعاناة من المشاكل الكبيرة والمزمنة. لذلك، لا تتجاهليها أبدًا.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!