طفل بعمر 7 أشهر ماذا يأكل؟

طفل 7 شهور ماذا ياكل

طفل 7 شهور ماذا ياكل؟ من الأسئلة التي تطرحها كل ام جديدة وبخاصة عندما يبدأ بالأطعمة الصلبة، لذا تابعي قراءة هذه المقالة واحصلي على جدول اطعام طفلك في سن 7 شهور.

تسأل الأم طفل بعمر 7 أشهر ماذا يأكل، وبخاصة أنه يستعد لبعض المعالم الجسدية المهمة مثل الجلوس ومواجهة عوارض التسنين. لذا يعدّ توفير النوع المناسب من التغذية في فترة النمو الحرجة هذه أمر مهم جدًا للطفل. فيما يلي بعض الخيارات المدهشة للطعام الصحي لطفل عمره 7 أشهر والتي يمكنك دمجها في نظام طفلك الغذائي.

طفل بعمر 7 أشهر ماذا يأكل؟

بعد تقديم بعض الأطعمة الصلبة لطفلك في عمر ستة أشهر، يمكنك ببطء تنويع الخيارات ودمج المزيد من التنوع بحلول الشهر التالي. فيما يلي بعض الخيارات المناسبة:

  • هريسة الفاكهة: الفاكهة مصدر كبير للفيتامينات والمعادن والألياف، مثل التفاح والبابايا والموز والبطيخ والأفوكادو وما إلى ذلك هي خيارات رائعة لتناول وجبة خفيفة بين الوجبات.
  • الخضار: تحتوي الخضار على فيتامينات ومعادن أساسية متعددة. يمكن إعطاء طفلك خضروات مغذية مختلفة، عن طريق تبخيرها لا سلقها. يمكن أيضًا إطعام أسافين الخضار المطبوخة على البخار للطفل كوجبة خفيفة ممتازة.

  • البوريه: البوريه أو العصيدة المصنوعة من الحبوب تشكل مكملًا غذائيًا رائعًا للأطفال. يمكن اختيار الحبوب مثل الأرز والقمح والشوفان والشعير والدخن وما إلى ذلك لصنع مزيج من العصيدة. تعتبر هذه الوصفة من الوصفات السهلة والسريعة يمكن للطفل تناولها إبتداءً من عمر الـ 7 أشهر!

  • هريس اللحم: اللحوم على أنواعها، هي أطعمة غنية بالبروتين والكربوهيدرات يمكن تقديمها للأطفال في شكل هريس.

  • البيض: البيض مصدر شائع للدهون والبروتينات الصحية. يمكن إعطاؤه للأطفال على شكل قطع صغيرة الحجم بعد الغليان.

كمية الطعام في اليوم لطفل الـ 7 أشهر

عادةً ما يتناول الأطفال الذين يبلغون من العمر سبعة أشهر ثلاث وجبات طعام صلبة ووجبتين خفيفتين بينهما. تعتبر الرضاعة الطبيعية في الصباح والمساء، مع بعض جلسات التغذية في منتصف النهار جزءًا من الروتين أيضًا.

عادة، يستهلك الأطفال حوالي ربع كوب من البوريه أو العصيدة في وجبة واحدة. بناءً على الطلب، يمكنك زيادة الكمية. يستهلك الأطفال أيضًا في المتوسط بين 800 و900 مل من حليب الأم أو الحليب الاصطناعي. واقرأي أيضًا: كم مل يشرب الرضيع في الشهر الثالث.

وأخيرًا، لم أسمح لابنتي بعمر السنة أن تأكل بمفردها فكانت النتيجة مدمرة لها!



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!