بنت أو ولد؟ 5 عوامل قد تعطيك الجواب قبل السونار!

بنت أو ولد؟

بنت أو ولد؟ تابعي القراءة واحصلي على 5 عوامل قد تعطيك الجواب حتى قبل زيارة الطبيب النسائي، وتعرفي الى أبرز المعتقدات الاجتماعية في هذا الخصوص.

هل اعتمدت على نصائح جدتي لتنجبي طفلًا يشبها؟ لا شكّ أنك تشعرين بالفضول بشأن جنس طفلك، خاصّةً إذا كان حملك الأول. وفي الواقع، هل هناك حقًا أي طريقة للتنبؤ بما إذا كان لديك ولد أو بنت؟ اتضح أنه هناك بعض التحاليل والإحصاءات التي تشير إلى أن الزوجين لديهما فرصة أكبر قليلاً في إنجاب ابن أو ابنة بناءً على عوامل معينة، مثل الموسم الذي حملت فيه أو ما إذا كنت أنت أو شريكك تعملان في وظيفة مرهقة.

تابعي القراءة للحصول على 5 علامات تعطيك الجواب قبل السونار إذا كان جنس بنت أم ولد، والمستندة على خرافات الحمل.

1. غثيان الصباح

الحامل بولد تعاني من غثيان خفيف خلال الشهر الأول فقط. يتلاشى في الشهر الثاني والثالث ليختفي تمامًا بعدها. أمّا الحامل ببنت فتعاني من الغثيان القوي، يقوي خصوصًا في الجزء الثاني من الفصل الأول. ومن جهة أخرى، هل الغثيان في الليل من علامات الحمل؟

2. شكل البطن

إذا كان بطنك منخفضًا ويتّجه أكثر إلى الأسفل، وتشعرين أنّه يكبر من الجوانب، على الأرجح أنّك حامل بولد، وإذا كان مرتفعًا الى الأعلى ويكبر أكثر على شكل كوز، توقّعي أن تستقبلي بنت!

3. تغييرات بشكلك الخارجي

الحمل بولد يُضعف نوعية الشعر ويجعله باهتًا أكبر، كما يزيد من نسبة الشعر في الجسم والوجه. أما شعر الحامل ببنت يكون متألّقًا ولامعًا. يزداد كثافة بينما يتراجع نمو شعر جسمها.

بالنسبة لأنف الحامل يبقى على طبيعته عند الحمل ببنت، لمنه يبدو كبيرًا ومتورّمًا في حال كنت حامل بولد.

4. التقلبات المزاجية

لا مهرب من التقلبات المزاجية سواء كنت حامل ببنت أو ولد. لكن إذا شعرت أنّ هذه التقلبات قوية. يزداد احتمال حملك بفتاة.

5. الوحام

لا يمكنك الإكتفاء من تناول الأطعمة الحلوة؟ توقعي أن تكوني حامل ببنت. وإذا وجدت نفسك تبحثين عن الموالح دائمًا، يزداد احتمال أن تكوني حامل بولد. في كل الأحوال تأكدي أنك تتبعين نظامًا غذائيًا صحيًا، تدهمين نمو طفلك وتحمين نفسك وصغيرك.

وأخيرًا، تذكّري انّ هذه العوامل غير مؤكدة كلها علميًا وهي من ضمن خرافات الحمل، وتعتمد فقط على الإحصاءات وتجارب النساء منذ آلاف السنين، وهي فقط حتى تحاولي أن تحزري بهدف المرح قبل الخضوع للسونار! ويمكن أيضًا معرفة نوع الجنين من خلال إجراء تحليل للدم، فتعرفين الجواب في الأسبوع 11. بينما يحتاج السونار الانتظار حتى الأسبوع 18 للحصول على جواب دقيق.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟