ما هي اسباب الم في البطن عند التبرز؟

الم في البطن عند التبرز واسبابه

المواضيع

  1. ما هي أسباب الألم عند التبرز؟

موضوع الم في البطن عند التبرز واسبابه دقيق وحساس اذ يشمل الكثير من العوامل التي تؤدي الى وقوع هذا العارض في جسمك تابعينا لاكتشاف مسببات هذا الالم!

بعد ان تعرفت معنا على اسباب الالم في منطقة المهبل، ننتقل الى الالم اثناء التبرز. أسباب التالم عند التبرز كثيرة ومنها مشاكل يسهل حلها ولكن اخرى تستدعي الاستشارة الطبية ومهما كانت الأسباب فهذه الافة المزعجة لا بد من التخلص منها!

ما هي أسباب الألم عند التبرز؟

ان ابرز الأسباب للتالم عند التبرز تشمل ما يلي:

  • البواسير: ان كنت مصابة بالبواسير فستشعرين بالالم عند التبرز بالاخص ان كنت تعانين من البواسير التي تظهر خارج الفتحة الشرجية لانه ومع الضغط عليها يزيد الشعور بالالم وعلاج البواسير يختلف حسب حالتها فاحيانا لا تتطلب الا مراهم وبعض العلاجات الموضعية مع مسكنات الألم إضافة الى الكمادات الباردة. وان احتجت للتدخل الطبي للتخلص من البواسير ستحتاجين الى عملية جراحية جد بسيطة لا تتطلب الا مخدرا موضعيا.
  • التمزق في فتحة الشرج: ان حدث واصبت بتمزق او شق في بشرة المنطقة الشرجية ستشعرين بالالم خلال التبرز وقد تخرج بعض الدماء المترافقة مع البراز بسبب وجود الشق ويمكن لبعض التمزقات الشرجية ان تختفي بدون تدخل والاخرى تحتاج الى مرهم طبي يوضع في منطقة الشق ولكن أولا يتوجب فحص المنطقة المعرضة للإصابة.
  • الخراج في فتحة الشرج: هي من بين المشاكل التي تتسبب بالالم اثناء التبرز وتصيب فتحة الشرج وقد يحتوي الخراج على قيح ما يصعب المشكلة وقد ينصرف الخراج لوحده او يتطلب مضادا حيويا من اجل التخلص منه وفي الحالات المتقدمة قد يتطلب تدخلا جراحيا.
  • الم العصعص: عند المعاناة من الم العصعص او اسفل الظهر، يؤثر ذلك على التبرز ويؤدي الى الألم والم العصعص متعلق بالعظام ولكن مناطق أخرى تتاثر به مثل الشرج.
  • التهاب البروستاتا: قد تتسبب المشاكل في المسالك البولية بالوجع خلال التبرز مثل اعراض التهاب البروستات ما يحتاج الى تدخل طبي.
  • الام الأمعاء: في هذه الحالة تستمر الألم منذ بداية عملية التبرز خلال تنقل البراز داخل الامعاء حتى وصوله الى الشرج.
  • الالتهابات الفطرية والبكتيرية: من الأسباب التي تؤدي الى حكة والتهابات شرجية ما يشعرك بالالم ويصعب التبرز.
  • التهاب المستقيم: المستقيم رابط بين اخر جزء من القولون وفتحة الشرج ولدى معاناته من الالتهاب يصعب التبرز ويترافق مع الالام.
  • الإمساك: بما ان البراز يصير صلبا عندما تصابين بالامساك، يصبح خروجه مؤلما لك وتزيد هذه الألام مع الإصابة بالبواسير.
  • الاسهال: بسبب تكرار التبرز عند الإصابة بالاسهال، تحدث فطريات والتهابات مع حكة في فتحة الشرج ما يشعرك بالالم.

وأخيرا سيدتي تعرفت الى أسباب الم في البطن عند التبرز ويمكنك انطلاقا من الأسباب معالجتها للتخلص من هذه الافة المزعجة. والان ندعوك لمتابعتنا في موضوعنا عن الم اسفل البطن والاسهال الشائعة.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!