ما سبب نبض قوي في الانف؟

نبض قوي في الانف والتهاب الجيوب الانفية

المواضيع

  1. اعراض التهاب الجيوب الانفية

موضوع نبض قوي في الانف والتهاب الجيوب الانفية نتناوله في هذا المقال ونتوسع في موضوع التهاب الجنوب الانفية واعراضه التي تتضمن النبض القوي او الضغط في الانف...

ان كنت تشعرين بالنبض في الانف فقد تشبه اعراض التهاب الجيوب الانفية. كل من أصيب يوما بالتهاب الجيوب الانفية يعي تماما مدى الألم والانزعاج الذي يترافق مع هذا المرض. عند الإصابة بالتهاب الجيوب الانفية او Sinusitis تصبح الجيوب مليئة بالسوائل والمخاط اللذين يكونان بيئة مناسبة للجراثيم تؤدي الى وقوع عدوى. اكثر الأنواع شيوعا لالتهاب الجيوب الانفية فيروسي الشكل ويشفى لنفسه الا انه معد كثيرا ويحدث النوع غير الشائع بفعل البكتيريا. ولا يمكن التمييز بسهولة بين التهاب الجيوب الانفية وحالات الحساسية والزكام. اكتشفي معنا الاعراض.

اعراض التهاب الجيوب الانفية

اليك الاعراض الخمسة الشائعة لالتهاب الجيوب الانفية:

  • الضغط حول الانف الذي يمكن خلطه مع النبض في الانف: ان كنت تشعرين بضغط مؤلم حول انفك فقد تكونين مصابة بالتهاب الجيوب الانفية وينجم هذا الضغط عن السوائل المتجمعة داخل تجاويف الجيوب هذه. عادة وفي الحالات غير المرضية تمتلئ الجيوب الانفية بالهواء لوحده ويؤدي السائل المحبوس الى التسبب بضغط كبير يرافقه شعور بالالم لا ينحصر بالانف وحده فيمتد الى الخدين والجبين والعينين لتواجد اعداد من الجيوب فيها. يمكن ان تلاحظي ازدياد حدة الألم بمجرد ان تنحني ما يؤدي الى الرغبة الكبيرة في العطس بدون القدرة على فعل ذلك. لا يكون هذا الألم جد حاد في معظم الأحيان فهو قد يشير الى الإصابة بالحساسية ولكنه يبقى دليلا على إصابة ممكنة بالتهاب في الجيوب الانفية.
  • الاحتقان: ان كان انفك مسدودا وشعرت بحاجة الى تفريغه بشكل مستمر قد يكون ذلك دليلا على انك تقتربين من الإصابة بالتهاب الجيوب الانفية خاصة عندما تشعرين بانعدام القدرة على اخراج المخاط بكامله من الجيوب. وعلى الأرجح سيتغير لون البلغم لدى الإصابة بالتهاب الجيوب الانفية فيصبح لونه مائلا الى الصفار او الخضار اكثر من لونه الأبيض المعتاد وقد يؤدي هذا الاحتقان الى فقدان حاسة الشم لديك وتجدين نفسك فاقدة للشهية بسبب انعدام قدرتك على شم الطعام. وبحسب الدكتور يوجين تشيو الا وهو طبيب الانف والاذن والحنجرة في مركز وينكسنر الطبي يعود سبب فقدان حاسة الشم الى التهاب الأعضاء التي تتحكم بالتقاط الروائه وهي علامة اكيدة على التهاب الجيوب الانفية.
  • الم الراس: من اسوا الاعراض المرافقة لالتهاب الجيوب الانفية الصداع وهو أيضا شائع. على الأرجح سيعاني المصاب بالالتهاب ببعض الالام اسفل الرقبة وفي مناطق مختلفة من الجسم ويتاتى الصداع عن انسداد القنوات والممرات في الانف ما يشعرك بالالم في الجيوب الانفية.
  • الألم على مستوى الاسنان: لا احد يتحمل الم الاسنان بسهولة ويتجاهل المصابون به ارتباطه بالتهاب الجيوب الانفية عادة. ومن الاعراض المرافقة لالتهاب الجيوب الانفية اعراض الألم حول الفك العلوي وهو احد الاثار الجانبية لهذا الالتهاب.
  • الغثيان: عندما تصابين بالتهاب الجيوب الانفية تشعرين بالغثيان وتجدين نفسك تسعلين بسبب الاحتقان وتراكم المخاط وعلى الأرجح انك ستشعرين بالحكة بفعل التهاب الحلق بالإضافة الى الشعور بالحمى ما يدل على اصابتك بالعدوى.

وأخيرا تعرفت الى اعراض التهاب الجيوب الانفية ان شعرت بأحد منها استشيري الطبيب المختص للحصول على العلاج الملائم من هذا المرض المزعج والان هل تبحثين عن تمارين لتقوية ركبتيك؟



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!