متى يقل بكاء الطفل الرضيع؟

متى يقل بكاء الطفل الرضيع

المواضيع

  1. اسباب بكاء الرضيع الشديد

  2. متى يقل بكاء الطفل الرضيع

متى يقل بكاء الطفل الرضيع من الاسئلة التي تطرحها كل ام حديثة الولادة وخصوصا في الفترة الاولى التي تلي ولادة طفلها لذلك سوف نجيبك عنه وسوف نتطرق لهذا الموضوع.

بكاء الرضيع الشديد هو تعبير عن احتياجاته او مؤشر لوجود مشكلة ما ولا يجب اهماله والا سيتعرض طفلك لاضراره تعرفي معنا على اسباب بكاء الرضيع الشديد واحصلي على اجابة عن سؤالك متى يقل بكاء الطفل الرضيع؟

اسباب بكاء الرضيع الشديد

  • الجوع: بعد ان تختفي اثار الشبع التي تلي الرضاعة يشعر الطفل بالم في معدته وتظهر نوبة بكاء لديه بوتيرة منتظمة، لكن يمكنك تلبية طفلك في هذه الحالة من خلال اعتماد عملية الرضاعة الطبيعية، لكن ذلك لا يعني ان تقومي بإرضاعه كلما شعر بالجوع فقد لا يكون ذلك السبب.
  • عند شعوره بالانزعاج: ينزعج الطفل من البرد او الحر او حين يقضي حاجته وتكون ثيابه ضيقة. عندما تطعمين طفلك ولا يتوقف عن البكاء فقد يكون السبب هو انزعاج رضيعك من اي عامل خارجي. لتهدئته احمليه بين ذراعيك واحتضنيه.
  • حاجته الى الحنان: يحتاج الرضيع للشعور باهتمامك به وبقربه من جسدك لان ذلك يبعث فيه الشعور بالأمان والطمانينة. واذا شعر الرضيع انه بحاجة الى فسيبدأ بالصراخ لذا دللي اذا طفلك الرضيع واحمليه كما تشائين.
  • المرض: يصبح بكاء الطفل شديد الالحاح عندما يكون سببه المرض وتتخلل بكاءه فترات صمت ولا تتمكنين من تهدئته بكافة الطرق، في هذه الحالة راجعي طبيبه على الفور.
  • المغص: لمعرفة أن بكاء طفلك الرضيع من اعراض المغص للرضع، ستكتشفين أن بكاءه يكون غالبا بعد الطعام ومن مؤشرات المغص التواءات الطفل وانتفاخ بطنه. في هذه الحالة قومي بتدليك بطن رضيعك وحمله بين ذراعيك لتهدئته.

متى يقل بكاء الطفل الرضيع؟

بعدما سبق وتعرفنا على نتائج بكاء الطفل الرضيع لوقت طويل، ولانك قد تشعرين بالارهاق خصوصا في الفترة الاولى التي تلي ولادة طفلك، لانك بداية لا تعرفين ما الذي يدفعه الى البكاء بشكل متواصل، ومن ثم لان بكاء الطفل الشديد قد يصل الى نحو ساعتين في اليوم في الاسابيع الاولى من ولادته.

يقول اطباء الاطفال ان معدل صراخ الأطفال الرضع يقل من تلقاء نفسه في حال النمو العصبي للطفل على نحو سليم، ليصل إلى متوسط 70 دقيقة تقريبا عندما يبلغ عمره من 10 الى 12 أسبوعا. والجدير بالذكر ان اغلب الاطفال يقل بكاؤهم تدريجيًا بدءا من الشهر الخامس.

لكن ومع ذلك، وحتى لو كان بكاء طفلك طبيعيا لا بد لك ان تستشيري طبيبه في حال ارتفعت حرارته او شعرت باي عارض غريب.

واخيرا بعد ان عرفت متى يقل بكاء الطفل الرضيع؟ اكتشفي متى ينتهي بكاء الطفل الرضيع واسبابه!



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟