متى يجب عليك القيام بالفحص الدوري للثدي؟

فحص الثدي | سرطان الثدي، breast، breast examination

وفقاً لاستطلاع الرأي الذي أجريناه على موقع "عائلتي" والذي تمحور حول عمّا إذا كانت زائراتنا العزيزات يقمن بالفحص الدوري للثدي، تبيّن لنا أنّ الأغلبية الساحقة من السيدات اللواتي أجبن على سؤالنا لا يقمن بهذا الفحص. وإن كنت واحدة من هؤلاء السيدات فلا بدّ من أن تعلمي أنّ تصوير الثدي بالأشعة السينية (ماموغرام) بشكل منتظم يكشف عن الأورام في مراحلها المبكرة قبل أن تصبح خطيرة ومميتة. كما ينصح الأطبّاء بهذا الفحص لأنّه عند اكتشاف سرطان الثدي مبكراً ستتوفّر لك سيّدتي العديد من الخيارات لعلاجه مع أمل كبير للشفاء منه. ما الذي يجب عليك فعله لحماية نفسك؟

* زوري طبيبك للقيام بفحص الثدي الإكلينيكي: إن كان سنّك يتراوح ما بين عشرين وأربعين عاماً فعليك أن تجري هذا الفحص عند طبيب متخصّص كل ثلاث سنوات. أمّا إن كنت فوق سنّ الأربعين فيجب عليك القيام بهذا الفحص سنوياً.

4 طرق للتأقلم مع الإصابة بسرطان الثدي

* قومي بفحص الأشعة (الماموغرام) بانتظام في سن الأربعين كل سنة أو سنتين، أمّا إن كنت فوق سنّ الخمسين فأجري هذا الفحص مرة سنوياً أو أكثر. وماذا إن كان تاريخك العائلي يتضمّن إصابات بسرطان الثدي؟ في هذه الحالة، إبدأي بالفحص الدوري للثدي قبل 10 سنوات من عمر المصابة في عائلتك.

علاج سرطان الثدي إلى الأضواء!

لا تعتبري مراقبتك لحالتك الصحية علامة قلق زائد بل هي خطوة ذكية واهتمامٌ بصحتك، وتماماً كما تزورين طبيب الأسنان للتأكد من سلامة أسنانك، إجعلي الفحص الدوري للثدي من أولوياتك!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!