الم كعب القدم... هذا هو علاجه

علاج الم اسفل القدم | علاج الم كعب القدم

لن نسألك ما إذا كنت قد واجهت ألم كعب القدمين أقلّه مرة لأنّ الإجابة ستكون بالتأكيد "نعم". إذ إنّ هذه المشكلة قد تصيب الجميع ولأسباب عديدة ‫يمكن الإطّلاع عليها في مقال: "لماذا تصابين بآلام كعب القدمين؟ ". أمّا في ما خصّ العلاج فهو موجود لإراحتك من كلّ ألم.

*التبريد: غالباً ما يترافق علاج كعب القدم مع شعور بالسخونة قد يكون ناتجاً من إلتهاب قد أصاب الأنسجة، إذاً ما الحل؟ من البديهي أن نفكّر أوّلاً بعملية التبريد للحدّ من السخونة والألم ما سيشعرك بالتحسن في غضون فترة قصيرة من الوقت. وإذا لم تُجدي طريقة التبريد نفعاً فقد يكون من المفيد الإنتقال إلى علاج نعرفه جميعنا وهو تناول مسكّنات الألم ولكن قد يكون محبطاً جدّاً أن تفشل حتّى هذه الطريقة في القضاء على الأوجاع، ماذا سيحصل عندها؟ هل من أمل آخر؟

6 علاجات منزلية للتخلص من آلام القدمين

*تمارين الإطالة: إذا كنت تجهلين كيفية القيام بهذه التمارين ما من داعٍ للقلق وذلك لأنّها تمارين سهلة جدّاً تقضي بسحب مقدمة القدم باتجاه عظمة قصبة الساق. وللإستفادة من هذه التمارين خاصة عند الأشخاص الذين يعانون من ألم دائم في منطقة كعب القدم، يتوجّب عليك القيام بها ثلاث مرات يومياً فهذا كفيل بالحدّ من الشد ما يؤدّي إلى خفض نسبة الضغط عن الأنسجة المصابة بالالتهاب وبالتالي تخفيف الشعور بالألم. ومن الحلول التي لا يمكن الإستغناء عنها لا بدّ من أن نذكر عملية تدليك القدم التي تساهم بالتخفيف من التشنج بشكل كبير والحد من شعورك بالأوجاع.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!