3 نصائح جوهرية تساعدك على اختيار اكل صحي للأطفال

اكل صحي للاطفال

قد يكون تقديم اكل صحي للاطفال من افضل ما يمكن للأمهات ان يقدمن لأطفالهن. لذلك، اليك نصائح تحث طفلك على تناول الطعام المغذي بأسهل وأسلس الطرق!

لأنّ صحة طفلك هي من اولوياتك واولويتنا، لطالما عمدنا الى تزويدك بكافة المعلومات والنصائح اللازمة لتتمكني من تقديم الأفضل لطفلك. لذلك، بعد ان اطلعناك على 3 عبارات تجنبي قولها لطفلك على مائدة الطعام، نقدم لك نصائح تساعدك على تقديم اكل صحي للاطفال بدون تحويل طاولة الطعام الى ساحة قتال.

فوائد الغذاء الصحي

لا شكّ في انّ تقديم اكل صحي للاطفال يساعد أجسامهم على النمو بشكل سليم. لكن هل تعلمين انّ الدراسات اثبتت انه للغذاء الصحي تأثير واضح على صحة الاطفال العقلية؟ في هذا الإطار، من المهم جدًا ان تعلّمي طفلك عادات صحية بعمر المدرسة وحتى قبل ذلك من خلال اعتماد النصائح التالية.

3 نصائح جوهرية!

  1. شجيعه على اكل الطعام الصحي: قد يكون تقديم اكل صحي للاطفال وحده غير كافٍ اذا ما كنت انت بالذات بمثابة قدوة يحتذي طفلك بها. فإذا كنت غارقة في اكل الهمبرغر والبطاطس المقلية، لا تتوقعي من طفلك الجلوس معك والاستمتاع بأكل الجزر والبوكولي المسلوق!

  2. ركزي على الطبق بأكمله وليس على نوع محدد من الأطعمة: يعلم الجميع انّ الخضار هي من اكثر المأكولات الغنية بالفوائد الصحية. لكن اذا كنت انت غير قادرة على عدم تناول شيء سوى الخضار، فكيف تتوقعين من طفلك القيام بذلك؟ في هذا الصدد، تأكدي من تقديم تشكيلة واسعة من الأطعمة لطفلك ليتمكن من تقبّل الأكل الصحي كنمط غذائي.

  3. لا تكثري من تقديم السكر والنشويات لطفلك: لا يتعلق الأمر هنا بسؤال "هل يجب إخضاع الطفل السمين لحمية غذائية"، بل يتعلّق بتقديم اكل صحي للاطفال بهدف الحد من مخاطر السمنة المفرطة ومرض السكري واضطراب الحركة المفرطة والإضطرابات المزاجية.

الآن وقد عرفت كيفية تقديم اكل صحي للاطفال بأسهل الطرق وأسلسها، إليك 10 افكار لفطور صحي سيحبها طفلك بعمر المدرسة



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!