اكتشفي سبب نزول دم بني اول يوم الدورة وانقطاعه!

سبب نزول دم بني اول يوم الدورة وانقطاعه

المواضيع

  1. سبب نزول دم بني اول يوم الدورة وانقطاعه

  2. متى عليك استشارة الطبيب

  3. الفرق بين الافرازات البنية للحمل والدورة

اكتشفي سبب نزول دم بني اول يوم الدورة وانقطاعه وما ان كان ذلك يدعو للقلق على صحتك او ان كان دليلا على الحمل وكل ما يجب ان تعرفيه عن هذا الموضوع في هذا المقال.

الافرازات البنية ليست امرا نادر الحدوث بتاتا بل معظم النساء يعانين هذا العارض ولكن لاسباب مختلفة، وبعدما ان تطرقنا الى هذا الموضوع في مقالات سابقا سنتحدث اليوم عن سبب نزول دم بني اول يوم الدورة وانقطاعه.

سبب نزول دم بني اول يوم الدورة وانقطاعه

بعد ان اطلعناك في وقت سابق عن اسباب نزول دم بني اثناء الحمل اكتشفي الان ما سبب نزول دم بني اول يوم الدورة وانقطاعه:

  • نزول دم بني خلال الدورة الشهرية هو عبارة عن دم قديم، وخروجه امر طبيعي للغاية في بداية الدورة الشهرية او في نهايتها.
  • في بعض الاحيان يكون خروج الدم البني خلال الدورة الشهرية هو عبارة عن دم قديم، يحتاج لوقت طويل ليخرج من الجسم او هو دم قديم من دورة سابقة لم يتم التخلص منه، مما ينتج عنه خروج الدم البني في بداية كل حيض.
  • الدم البني ايضا امر طبيعي اثناء فترة الاباضة عند المرأة، بينما نزول دم بني اثناء الدورة الشهرية بدلا من نزول الدورة الشهرية بشكلها الطبيعي فذلك قد يكون علامة من علامات الحمل.
  • اما خروج الدم البني مترافقا مع الم في البطن او اعراض اخرى، فقد يدل على الاصابة ببعض الامراض النسائية كإصابات عنق الرحم.
  • ويمكن لموانع الحمل التي لا تحتوي على هرمون الاستروجين او جرعة منخفضة من الاستروجين ان تجعل بطانة الرحم اقل استقرارا الامر الذي قد يؤدي الى نزيف خلال الدورة عادة ما يكون خفيفا ويمكن ان يظهر باللون البني ايضا.

متى يجب عليك استشارة الطبيب؟

عندما تبدأين برؤية الدم البني غير المرتبط بدورتك او بعد ممارسة العلاقة الحميمة استشيري طبيبك على الفور فقد يكون ذلك دليلا على الاصابة بعدوى الخميرة او بامراض تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي او قد تكون دليلا على الاجهاض او الحمل خارج الرحم.

وقد يكون الدم البني من اعراض متلازمة تكيس المبايض وهو اضطراب هرموني يؤدي الى عدم اطلاق المبيضين بويضة بشكل منتظم.

الفرق بين الافرازات البنية للحمل والدورة

  • بالرغم من تشابهها الكبير تتميز الافرازات المهبلية في الحمل عن افرازات الدورة الشهرية بالزيادة الملحوظة في كميتها نتيجة انتاج هرمون الاستروجين بكثافة اثناء الحمل.
  • الافرازات البنية اللون امر ملحوظ في بداية الحمل والتي تدل على انغراس البويضة في الرحم. يستمر ظهور هذه الافرازات لنحو اربعة ايام من حدوث التبويض.
  • في حين ان افرازات قبل الدورة فغالبا ما تكون سميكة وزهرية اللون تدل على انتهاء فترة التبويض والخصوبة واقتراب موعد الحيض.
  • في حال تأخر قدوم الدورة الشهرية واستمرار نزول الافرازات البنية اللون فمن الممكن ان يكون ذلك دليلا على الحمل او حتى على الاصابة بالالتهابات لذلك استشيري طبيبك فورا ان شعرت بهذه الاعراض.

والان بعد ان تعرفت على سبب نزول دم بني اول يوم الدورة وانقطاعه اكتشفي اسباب نزول افرازات بعد الدورة مباشرة!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!