متى ينزل دم الحمل وما الفرق بينه وبين دم الدورة؟

متى ينزل دم الحمل

إن كنت تتساءلين متى ينزل دم الحمل فتعرفي مع عائلتي في هذا المقال على صحة هذا الموضوع وإكتشفي ما الفرق بين دم الحمل ودم الدورة الشهرية.

لا شك أن تأخر الدورة الشهرية هي من أهم العلامات التي تدل على الحمل، ولكن من الأعراض الاخرى التي يلجأ لها الطب لتحديد موعد الحمل وتاريخه هو نزول القليل من الدم. فهل تعرفين متى ينزل دم الحمل؟

متى ينزل دم الحمل

أشارت العديد من الدراسات وعدد كبير من الأطباء أن نزيف بداية الحمل أي نزول دم الحمل هي من الأمور الطبيعية التي تحدث في بداية الحمل والتي تدل على إنغراس البويضة في جدار الرحم. وبحسب ما أشارت الأبحاث، فإن هذا الدم ينزل بعد مرور 10 او 15 يوم على تلقيح البويضة ويُعتبر أمر طبيعي ولا يجب التخوف منه.

الفرق بين الدم الدورة ودم الحمل

تتعدد الأمور التي يمكنك تفرقة بها دم الدورة عن دم الحمل ومنها:

  • الكمية: أولاً، يجب أن تعلمي أن كمية دم الحمل قليلة على عكس دم الدورة الشهرية، فدم الدورة من الممكن ان يتدفق بكميات كبيرة ويخف تدريجياً.
  • الرائحة: يمكنك التفرقة بين دم الدورة ودم الحمل من خلال الرائحة، فدم الدورة يرافقه رائحة كريهة على عكس دم الحمل الذي لا تنتج عنه اي رائحة.
  • اللون: من أهم الأمور التي تساعدك بالتفرقة بين دم الحمل والدورة هي أن لون الدورة الشهرية يكون أحمر قاني أما لون دم الحمل يكون وردياً او بنياً وخفيفاً.
  • المدة: لا شك أنك تعلمين أندم الدورة الشهرية يستمر لحوالي 7 أيام غالباً وتكون كميته كبيرة او خفيفة وذلك يختلف بإختلاف جسم كل إمرة، أما دم الحمل فيستمر فقط ليوم او يومين وهي المدة التي تحتاجها البويضة لتلتصق في جدار الرحم.

وأخيراً، هل تعرفين ما هي أسباب نزول دم أثناء الحمل وإن كان أمر طبيعي أو مقلق؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟