كيف اعرف ان المهبل ضيق عندي؟

كيف اعرف ان المهبل ضيق عندي؟

المواضيع:

  1. كيف اعرف ان المهبل ضيق عندي؟

  2. وما هي الأسباب؟

  3. تمارين منزلية لتقوية عضلات المهبل

كيف اعرف ان المهبل ضيق عندي؟ سؤال له أجوبة عدة يكشفها لك موقع عائلتي في مقالة مفصلة حول الاسباب التي تجعل المهبل ضيق إضافة الى التمارين المنزلية لتقوية المهبل.

تشعر النساء المتزوجات بأن مهبلهنّ مترهل، أما العاذبات أو المتزوجات حديثاً فيسألن كيف اعرف ان المهبل ضيق عندي؟ فالمهبل بطبيعة الحال عضلة تتغير بحسب العمر والحالة الإجتماعية. فما هو شكل المهبل للمتزوجه؟ سؤال لا يحمل جوابا واحدا لأن الامر يختلف بين امرأة وأخرى إضافة الى ما نراه مترهلا قد يجده البعض طبيعياً، لأن الأمر مرتبط بشكل مباشر بالعلاقة الحميمة.

كيف اعرف ان المهبل ضيق عندي؟

بعيداً عن عملية تضييق المهبلورغم أنّهعضلة مرنة، لا يمكننا تصنيفها ما بين ضيقة أو واسعة، إلا أنّ عوامل عدّة تظهر عليك فتعتقدين من خلالها أنك صاحبة المهبل، وبالتالي قد تواجهين التالي:

  • ألم شديد خلال العلاقة الحميمة خاصة في المرات الأولى
  • حرقان في المهبل عند الإيلاج
  • الإنزعاج الكبير خلال الفحص المهبلي لدى الطبيب النسائي

وما هي الأسباب؟

أسباب ضيق المهبل ليست بأغلبيتها جسدية، إنّما نفسية فكما سبق وذكرنا المهبل مطاطي، يتسع عند الولوج ويضيق عندما تنتهي العلاقة الحميمة. فهل توسع المهبل يضايق الرجل؟

وأما الاسباب المباشرة للشعور بضيق المهبل فهي:

  • مشاكل نفسية: إنّ التوتر خلال العلاقة الحميمة يؤثر على المهبل وليونته، فإذا كنت غير مرتاحة خلال الوقت الحميم بينك وبين زوجك يشد المهبل وخلال الولوج تشعرين بالألم وبالتالي تظنين أن مهبلك ضيّق.
  • مشاكل جنسية: إذا كنت تعانين من عدوى جنسية أو التهابات في المنطقة الحساسة، ستشعرين بتورم تظنين أنّه ضيق المهبل.
  • مشاكل جسدية: قد يكون اعوجاج المجرى بين المهبل والرحم سببا لتشعري ان المهبل ضيّق وهذا الأمر يزعج كثيراً خلال العلاقة الحميمة.

تمارين منزلية لتقوية عضلات المهبل

قبل كل شي مارسي تمارين كيجل بعد الولادةلتحافظي على رشاقتك، كما انصحك بأن تجربي هذه التمارين المنزلية لتقوية عضلات المهبل في حال كانت مترهلة، أو لترخية هذه العضلة في حال التشنّج:

  • التمارين المخروطية: وترتكز على شدّ قاع الحوض وكأنك تحبسين البول. شدّ على هذا الانكماش لمدة 5 ثوان على مدة 5 دقائق. يمكنك القيام بهذا التمرين يومياً وقوفاً أو خلال استلقائك على السرير.
  • تمارين إمالة الحوض: وتقوم حركات هذا التمرين على شدّ ظهرك على الحائط مع عدم شد الركبتين. شدّ بطنك الى ظهرك وتماسكي لمدة 5 ثنوان. وكرري الأمر 10 مرات.

وأخيراً، قد يكون ضيق المهبل من علامات الحمل المبكر، لذا كوني يقظة وراقبي نفسك، فضيق المهبل قد يكون مجرد شعور يدلّ الى أمور أخرى لا تخطر في بالك.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!