كيف تربي طفل قوي الشخصية؟

كيف تربي طفل قوي الشخصية

المواضيع

  • كيف تربي طفل قوي الشخصية

تتساءل العديد من النساء كيف تربي طفل قوي الشخصية، وفي هذا المقال سنكشف لك أهم الطرق والأساليب التي عليك إعتمادها لتربي طفل صاحب شخصية قوية.

من الأسئلة الشائعة التي تطرحها كل أم هي كي أُربي طفل قوي الشخصية وواثق من نفسه، وفي هذا المقال ستعرفك عائلتي على أفضل الطرق التي تساعدك في هذا الموضوع.

كيف تربي طفل قوي الشخصية

في ما يلي أهم الطرق والأساليب التي تساعدك في بناء شخصية طفل قوية:

  • تجنب كثرة الدلال: لا شك أن الحب والحنان هي من الأمور التي تقوي علاقتك بطفلك، ولكن لكثرة الدلال وإعطاء الطفل كل ما يطلبه مساوئ وأضرار عدة. فإذا كنت تريدين تربية طفل مسؤول وواثق من نسفه، تجنبي كثرة الدلال لأنه يقود الى ضعف الشخصية.
  • السماح لطفلك على الإعتماد على نفسه: أكد العديد من الأطباء أن من أهم الطرق التي تساعد في تقوية شخصية الطفل وتعزيز ثقته بنفسه هي من خلال المساح له بالإعتماد على نفسه. لا تسمحي له أن يُفكر أنه يمكنه الإعتماد عليك طوال الوقت وأنك دائماً جاهزة لحل مشاكله، بل إجبريه على الإعتماد على نفسه حتى لو فشل مرة أة إثنين. فمثلاً إسمحي له بإختيار ملابسه بنفسه أو طعامه مما أيضاً يساعدك بالتعرف على ذوقه.
  • تجنب المقارنة: من المعروف أن المقارنة خطر يُدمر شخصية طفلك، فهي من أكثر الأمور الخاطئة التي يجب عليك تجنبها لكي لا تؤثري بطريقة سلبية على شخصية طفلك. وننصحك من هنا بإظهار فخرك وحبك لطفلك وشجعيه وكوني دائماً المُحفز الأول له.
  • تجنب الإساءة: أثبتت العديد من الدراسات أنالإساءة اللفظية تأثير كبير على الطفل، ولهذا السبب ننصحك بتجنب الإساءة وبتحنب الإساءة بنوعيها اللفظي والجسدي لكي لا تكون شخصية طفلك عدوانية وقاسية.

هذه هي اذاً أهم الطرق التي تساعدك بتربية طفل قوي الشخصية، فهل تعرفين كيفية تعليم الطفل الإنضباط من دون قسوة؟



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!