على ماذا يدل براز الطفل الأخضر؟

على ماذا يدل براز الطفل اخضر

غالبًا ما تشتكي الأمهات من تغير لون براز طفلهم ليصبح مائلاً إلى اللون الأخضر. هل لاحظت حدوث ذلك أخيرا؟ وهل يعتبر هذا الأمر طبيعياً أم يشير إلى معاناته من مشكلة صحية معينة؟

غالبًا ما يعتبر براز الطفل من العوامل التي تشير إلى صحة الطفل الجيدة. لكن ماذا إن تحول هذا البراز ليصبح لونه مائلاً إلى اللون الأخضر؟

لا يشير عادة البراز الأخضر إلى معاناة الطفل من أي مشكلة صحية إلا أنه يفضل دائمًا استشارة الطبيب المعالج لتحديد السبب الرئيسي الكامن وراء حدوث ذلك.

أما من بين أبرز الأسباب التي قد تؤدي إلى تحول البراز إلى هذا اللون فتتضمن:

  • نظام الطفل الغذائي: يمكن للأطعمة التي يتناولها الطفل أن تؤثر بشكلٍ كبير على لون براز الطفل. فعلى سبيل المثال، غالبًا ما يتغير لون البراز ليصبح أخضر اللون عند تناول الطفل الخضراوات مثل القرنبيط والملفوف أو أي طعام آخر لونه أخضر.
  • الإسهال: يمكن للون البراز أن يتحول ليصبح مائلاً إلى الأخضر في حال كان الطفل يعاني من الإسهال.
  • التسمم الغذائي: يمكن أن يصاب الطفل بالتسمم الغذائي في حال دخول بكتيريا الإي كولاي أو الـE.coli إلى جسمه. أما من أبرز أعراض هذه المشكلة فهي تغير لون براز الطفل ليصبح لونه أخضر غامق.

هذا ويمكن أن يكون هذا اللون ناتجاً عن دواء معين يتناوله الطفل. لذلك، من المفضل استشارة الطبيب حيال أي أمر غير متأكدة منه إذ قد يتطلّب الطفل في بعض الأحيان الخضوع لبعض لفحوصات والعلاجات.

إقرئي المزيد: ما هي أضرار تفتيح بشرة الاطفال؟



نصيحة جونسون اند جونسون

كيف تختارين المناديل المبللة الأنسب لطفلك الدارج؟

كي تختاري المناديل المبللة الانسب لطفلك، تأكدي من انها تتميز بتركيبةٍ خفيفة غنية بالماء والمرطبات وخالية من المواد الكيميائية والعطور بما فيها: البارابين والفتالات والبرونول والميثيل والتريكلوسان. والافضل لو كانت مصنّعة من القطن الناعم الذي يخلّف وراءه ملمساً لطيفاً، كمناديل جونسون من الرأس للقدم.

إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!