كيف اعرف اني امارس تمارين كيجل بشكل صحيح؟

كيف اعرف اني امارس تمارين كيجل بشكل صحيح

المواضيع:

  1. ما هي تمارين كيجل وكيف تقومين بها؟

  2. كيف اعرف اني امارس تمارين كيجل بشكل صحيح

  3. ثلاثة أخطاء شائعة عند القيام بتمارين كيجل

كيف اعرف اني امارس تمارين كيجل بشكل صحيح؟ من الأسئلة التي تقلق المرأة، لذا يقدم موقع عائلتي التفاصيل حول هذا الموضوع لتتمكني من ممارسة هذه الرياضة كما يجب.

تحتاج المرأة في نظام حياتها ويومياتها أن تهتم لصحتها الجسدية، وبالتالي إن الالتزام بتمارين رياضية يومية من الأمور الأساسية التي تساهم في المحافظة على الرشاقة والنشاط. كما إنّها بحاجة الى تلك التمارين خاصة بعد الولادة بحيث إعادة ترميم ترهل العضلات بعد الإنجاب أمر ضروري لكل امرأة. إذًأ، ولهذه الأسباب مارسي تمارين كيجل بعد الولادة كل يوم. تابعي التفاصيل فيما يلي:

ما هي تمارين كيجل وكيف تقومين بها؟

تعمل تمارين كيجل على تقوية عضلات قاع الحوض التي تدعم الرحم والمثانة والأمعاء الدقيق والمستقيم. يمكنك ممارسة تمارين كجيل، المعروفة أيضًا باسم تدريب عضلات قاع الحوض، في أي وقت تقريبً، وبخاصة أنها تعدّ من التمارين الرياضية المنزلية التي تحسّن حياتك الحميمية.

ابدأي بفهم ما يمكن أن تفعله تمارين كيجل من أجلك، ثم اتبعي هذه التعليمات لشد عضلات قاع الحوض وإرخائها. إذ قد تستفيدين من ممارسة تمارين كيجل إذا كنت تعانين من:

  • تسرب بضع قطرات من البول أثناء العطس أو الضحك أو السعال، ما يعرف لسلس البول الإجهادي
  • لديك رغبة قوية ومفاجئة في التبول قبل فقدان كمية كبيرة من البول، ما يسمى بسلس البول الإلحاحي
  • البراز المتسرب

وفي التفاصيل العملية، قومي بالتالي:

  • ابحثي عن العضلات المناسبة: لتحديد عضلات قاع الحوض، توقفي عن التبول في منتصف الطريق. بمجرد تحديد عضلات قاع الحوض، يمكنك القيام بالتمارين في أي وضع، على الرغم من أنك قد تجدين أنه من الأسهل القيام بها مستلقية في البداية.
  • اتقني أسلوبك: للقيام بتمارين كجيل، تخيلي أنك جالس على قطعة من الرخام وشد عضلات حوضك كما لو كنت ترفعين الرخام. جربيه لمدة ثلاث ثوانٍ في كل مرة، ثم استرخ. فهذه الخطوة قد تجنّبك تطبيق خلطات طبيعية لتضييق المنطقة الحساسة بعد الولادة.
  • حافظي على تركيزك: للحصول على أفضل النتائج، ركزي على شد عضلات قاع الحوض فقط. احرصي على عدم ثني عضلات البطن أو الفخذين أو الأرداف، وتجنبي حبس أنفاسك. بدلًا من ذلك، تنفسي بحرية أثناء التمارين.
  • كرري ثلاث مرات في اليوم: مارسي ثلاث مجموعات على الأقل كل منها 10 إلى 15 تكرارًا في اليوم.

كيف اعرف اني امارس تمارين كيجل بشكل صحيح

إذا كنت تمارسين تمارين كيجل بشكل صحيح، يجب أن تشعري بأن عضلاتك مشدودة أثناء قيامك بذلك. كما هو الحال مع جميع تمارين تدريب العضلات، فإن الممارسة تجعلها مثالية، كما تشعرين بفوائد تمارين كيجل على الصحة.

وفي هذا الإطار، يوضح أحد الأطباء: "يمكنك في كثير من الأحيان الضغط على العضلات لمدة ثانية سريعة ولكن بعد ذلك تتعب العضلات بسرعة كبيرة". "من خلال الممارسة والتركيز والتدريب، يمكنك في الواقع تعلم ممارسة تمارين كيجل التي يمكنك تحملها لبضع ثوان قبل إطلاقها. أن تكوني قادرة على القيام بكل من تمارين الضغط السريع وتمارين كيجل الأطول والأقوى هي أفضل حالة".

ثلاثة أخطاء شائعة عند القيام بتمارين كيجل

إنّ التشنج العضلي والممارسة الرياضية الخاطئةتفسد عليك نتائج التمارين. إليك فيما يلي الأخطاء الشائعة التي قد تقومين بها خلال ممارسة تمارين كيجل:

  • تضغطين على العضلات الخاطئة: في الحقيقة، التركيز ليس على بطنك، ولا خديك. فإذا وضعت يدك على بطنك وشعرت بانقباض عضلات بطنك، فأنت لا تضغطي على المكان الصحيح. إذا شعرت أن خدودك تضيق وتخرج من الكرسي، فأنت لا تضغطي على المكان الصحيح.
  • لا تنقبض عضلاتك: بعض الأشخاص الذين يعتقدون أنهم يقومون بتمارين كيجل بشكل صحيح هم في الواقع يدفعون، لا يضغطون.
  • التدرب في الوقت الخطأ: أحد المفاهيم الخاطئة الرئيسية حول تمارين كيجل هو أنه يجب عليك محاولة إيقاف تدفق البول في منتصفه عندما تكونين في المرحاض.

في الختام، تعرفي الى فوائد تمارين كيجل للحامل، فهي أيضًا مدعوة للقيام بهذه التمارين كخطوة إستباقية.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!