متى يعرف جنس الجنين؟

متى يعرف جنس الجنين

متى يعرف جنس الجنين؟ متى يمكنك تحديد ما إذا كنت حامل ببنت أم صبي؟ ما هي الطرق المنزلية المسلية التي يمكنك اعتمادها لهذه الغاية؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

غالباً ما تخضع المرأة لفحص بالموحات فوق الصوتية ما بين الأسبوع الـ18 والـ22 من الحمل من أجل تحديد نوع الجنين. أما الفترة الزمنية المحددة التي يظهر فيها جنس الجنين فيعتمد على حسب الوضعية التي يتخذها في البطن.

طرق منزلية لتحديد نوع الجنين

ومن بين الطرق المسلية المنزلية التي يمكنك اتباعها فتتضمن:

  • إختبار اليد: قد تعتقدين أن الأمر غريباً إلا أن طريقة مدّ يدك من شأنها أن تحدد نوع الجنين. في حال مدّها وكان كفك متجهاً نحو الأسفل، إذاً من المحتمل أن تكوني حامل بولد والعكس صحيح.
  • إختبار البايكينغ صودا: نعم، يستخدم البايكينغ صودا من أجل تحديد ما إذا كنت حامل بولد أو ببنت. لكن كيف ذلك؟ من أجل الحصول على النتيجة التي تريدينها، قومي بوضع البول الخاص بك في كوب صغير وأضيفي إليه ملعقتين من البايكينغ صودا. في حال لاحظت تغير الكوب وأصبح هناك رغوة، إذاً أنت حامل بولد وإذا بقي الكوب على حاله ولم تلاحظي حدوث أي تغير، إذاً تكونين حامل ببنت.
  • حجم الثدي: ركزي جيدًّا على حجم ثدييك. إذا لاحظت زيادة حجمهما عن الحجم الطبيعي قبل الحمل، إذاً أنت حامل بولد. وإذا بقي الحجم على حاله، إذاً تحضري لإستقبال ابنتك قريباً.

لكن نعيد ونكرر أن هذه الطرق التي ذكرناها أعلاه غير مضمونة وتبقى الوسيلة الأضمن من أجل تحديد نوع الجنين هي من خلال خضوعك لفحص بالموجات فوق الصوتية.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟