متى يسمع نبض الجنين بالسونار: إجابة تبحث عنها كل أم جديدة!

متى يسمع نبض الجنين بالسونار

إن كنت تتساءلين متى يسمع نبض الجنين بالسونار فتعرفي مع عائلتي في المقال الآتي على هذا الموضوع الذي من الطبيعي أن يهم كل حامل للمرة الأولى.

من الطبيبعي أن تطرح المرأة العديد من الأسئلة حول طريقة سير عملية الحمل وخصوصًا إن كانت هذه تجربتها الأولى، ولا شك أن سماع نبضات الجنين هي من أكثر الأمور التي تُفرحها وتُسعدها، ومن هذا المُنطلق إخترنا أن نكشف لك موعد سماع هذه النبضات.

متى يسمع نبض الجنين بالسونار

أشارت العديد من الدراسات أنك قد تتمكنين من سماع نبضات قلب الجنين للمرة الأولى في الأسبوع السادس من الحمل وهذا من خلال اجراء فحص الحمل المبكر او الإنتظار لسماعه من خلال آلة الدوبلر وذلك في الأسبوع العاشر من الحمل. وأضافت هذه الدراسات وعدد كبير من الأطباء أن مع انتهاء الأسبوع الشعرين من الحمل، يمكن سماع نبضات قلب الجنين من خلال سماعة الطبيب التي يتم وضعها مباشرة على بطن الحامل.

تجدر الإشارة انه يجب ان تترواح نبضات قلب الجنين بين 90 و110 نبضة في الدقيقة الواحدة بحلول الأسبوع السابع، ومع الوصول الى الأسبوع التاسع يجب ان يكون معدل هذه النبضات بين 140 الى 170 نبضة.

ومع تقدمك في أيام الحمل، يجب أن تزيد نبضات الجنين لتصل الى 120 و الـ 160 دقة في الدقيقة الواحدة، وإذا لم تصل الى هذا المعدل من الممكن أن يكون دليلاً على مشاكل في قلب الجنين مما يتطلب منك مراجعة طبيبك المختص لتجنب أي مضاعفات خطيرة على صحة جنينك.

أما في حال لم يستطع الطبيب رصد نبضات الطفل في الأسبوع السادس أو حتى السابع، عليك أن تعلمي أن هذا لا يدعو الى القلق لأنه في بعض الحالات، يتأخر تكون قلب الطفل ما يؤدي الى تأخر القدرة على رصد صوت نبضات قلبه.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟