كيف اعلم طفلي الحمام وعمره ثلاث سنوات؟ اشاركك جدول نجاحه مضمون!

كيف اعلم طفلي الحمام عمره ثلاث سنوات

هل تسألين كيف اعلم طفلي الحمام عمره ثلاث سنوات؟ إليك النصائح اللازمة لتتمكني من النجاح في عملية تدريب طفلك على الحمام مع جدول نجاحه مضمون.

قد يوصيك البعض بطريقة عقاب الطفل في عمر ثلاث سنوات لأنّه لم يتعلّم بعد دخول الحمام بمفرده. وفي الحقيقة، لا يدرون أنّ هذا الأمر دقيق وعلى الطفل أن يبدي استعداده لذلك ولا يمكن تعليمه بالقوّة. ومع ذلك، أطمئنك بأنّه إلى عمر الست سنوات قد يعاني بعض الأطفال من هذه المشكلة، والأمر طبيعي. واعلمي أنّه كلما بدوت أكثر توترًا بشأن التدريب على استخدام الحمام، كلما زادت مقاومة طفلك؛ وكلما كان موقفك أكثر هدوءًا، كلما حصلت على نتائج أفضل.

وفيما يلي، أقدّم لك بعض النصائح لضمان نجاح جدول تعليم الطفل على الحمام بعمر الثلاث سنوات.

الجدول الزمني لدخول الحمام

يمكن أن يكون وضع جدول زمني محدد لطفلك أمرًا مشجّعًا. خذيه إلى النونية أولاً في الصباح وفي وقت الغداء وقبل النوم. وضعي منبّهًا يرنّ عند كل ساعة لتذكير طفلك بضرورة الذهاب الى الحمام.

قد يذهب، وقد لا يذهب، لكن الأمر يتعلق بمنحه فرصًا للنجاح.

المكافأة على النجاح

يمكن للمكافآت أن تصنع المعجزات في هذه الحالة. جربي رسمًا بيانيًا يحتوي على ملصقات وعندما يحصل على عدد قلوب معينة مثلًا والتي تدل على عدد المرات التي نحج فيها دخول الحمام، يحصل على الآيس كريم.

ومن جهة أخرى، إذا كان متحمسًا حقًا للذهاب إلى المدرسة، اشرحي له بشكل واقعي أن الأولاد والبنات الذين يذهبون إلى المدرسة يستخدمون الحمام وأنه عندما يستخدم النونية يمكنه الذهاب أيضًا. مع الحرص على عدم مقارنته بالأطفال الآخرين، لأن ذلك قد يأتي بنتائج عكسية.

لا تعاقبي!

إنّ التدريب على استخدام الحمام يرتكز على بناء الثقة، وإذا كنت تعاقبيه أو تجعليه يشعر بالسوء، فقد يؤدي ذلك إلى تفاقم فرصك في النجاح. لا تنسي أن عملية التدريب على النونية، أمر صعب ويتطلب منك مجهودًا وستحدث الحوادث مثل أن يقضي حاجته قبل الوصول الى النونية. وعندما يحدث ذلك، بدلًا من معاقبته، قولي له "لا تقلق في المرة المقبلة ستنجح، تعال ننظف الأرض".

وأخيرًا، لتشجيع طفلك، اختاري له افضل نونية اطفال من ممزورلد!



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!