متى تؤخذ حبوب فيتامينات الحمل وهل هي فعالة؟

متى تؤخذ حبوب فيتامينات الحمل

تتساءل العديد من النساء متى تؤخذ حبوب فيتامينات الحمل، وفي هذا المقال ستعرفك عائلتي على هذا الموضوع وتكشف لك مدى فعالية هذه الحبوب للحامل.

لا شك أن هناك العديد من الفيتامينات الضرورية التي تحافظ على جسم المرأة وصحتها، وقد أكد العديد من الأطباء أن يمكن لنوع مُعين من الفيتامينات أن يساعد المرأة الحامل بتعزيز وتسريع حصول الحمل. ومن هنا إخترنا أن نعرفك على أهم هذه الفيتامينات.

متى تؤخذ حبوب فيتامينات الحمل

أولاً وقبل أن نكشف لك أهم الفيتامينات التي يجب على المرأة الحامل تناولها، من الضروري أن تكتشفي متى يجب تؤخذ هذه الحبوب. وبحسب العديد من الدراسات والأطباء، يجب أن تبدء الحامل بتناول حبوب ومكلملات الفيتامينات قبل فترة الحمل وطيلة هذه الفترة لتحافظ على صحتها وصحة الجنين وهذا بالطبع بعد الإستشارة الطبية وموافقة الطبيب.

وقد أشارت الدراسات أن هذه الفيتامينات يُحددها طبيبك المُختص ويقوم بتحديدها وفقاً لمراحل الحمل المُختلفة، ففي الفصل الأول من الحمل من الضروري ان تأخذ المرأة حمض الفوليك لمنع إصابة الجنين بالتشوهات والعيوب الخلقية والذي يعزز صحة الجهاز العصبي والمناعي. وفي أشهر الحمل اللاحقة، تأخذ المرأة الحامل بقية الفيتامينات تحت إشراف طبيبها المُختص.

أهم فيتامينات الحامل

تشير الدراسات أن على المرأة المواظبة على تناول الفيتاميتات خلال فترة الحمل التي تحافظ على صحتها وصحة الجنين في الآن معاً، ومن أهم هذه الفيتامينات نذكر لك:

بعد أن تعرفت على أهم حبوب فيتامينات الحمل، إكتشفي اذا كانت الفيتامينات تبطل مفعول حبوب منع الحمل؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟