متى يخرج المذي من الرجل؟

متى يخرج المذي من الرجل وهل يسبب الحمل

المواضيع

  1. تعريف المني والمذي والتوقيت

  2. لم يحدث اطلاق المذي؟

  3. هل يتسبب سائل المذي بالحمل؟

  4. الية السحب قبل القذف

تتساءلين متى يخرج المذي من الرجل وهل يسبب الحمل وسنجيبك على اسئلتك هذه واكثر في هذا المقال من عائلتي الذي يعرفك على هذا السائل المهم الذي ينسى كثر اهميته!

لا شك في ان المواضيع الجنسية حساسة ولكن التوعية الجنسية لا مفر منها فهي ضرورية خاصة لدى الأزواج. ومن المواضيع والتساؤلات التي تشغل الكثيرين الفرق بين المني والمذي ومتى يخرجان. تعرفي معنا على هذه المعلومات في مقالنا اليوم من عائلتي.

تعريف المني والمذي والتوقيت

التفرقة بين المني والمذي ضرورية بالنسبة للرجال لكي يفهموا اكثر طبيعة اجسامهم كما ويعرفهم ذلك على مبادئ عملية الجماع اكثر. فرقي بين المني والمذي من خلال التعرف على كل منهما وتوقيتهما:

  1. المذي**:** يتم اطلاق المذي السائل قبيل القذف من الاحليل ولونه شفاف وملمسه لزج وهو مختلف عن السائل المنوي بالمكونات.

  1. المني: يتم قذف سائل المني بعد المذي وهو لزج وكثيف لونه ابيض ويحتوي على مكونات تختلف عن المذي.

لم يحدث اطلاق المذي؟

يحدث اطلاق المذي من الاحليل من خلال القضيب الى خارج الجسم اثناء عملية التحفيز الجنسي. تنتج غدة كوبر المذي في الجسم وتكون كميته مختلفة بين رجل واخر. لا يعني عدم افراز المذي عند الرجال عدم خصوبتهم او انها اقل فالمذي لا يؤثر على خصوبة الرجل وقدرته على الانجاب. قد يحتوي المذي على عدد ضئيل من الحيوانات المنوية او قد لا يحتويها ابدا.

هل يتسبب سائل المذي بالحمل؟

ما من إجابة دقيقة على هذا السؤال فقد سجلت حالات الحمل الناجمة عن المذي ومن هذا المنطلق تعد وسيلة سحب القضيب اثناء الجماع قبل القذف غير امنة كليا لمنع الحمل وينصح الخبراء من لا يسعى للانجاب بتجنبها.

الية السحب قبل القذف

كما سبق وذكرنا لا يجب الاعتماد على عملية السحب قبل القذف بهدف تجنب الحمل لانها غير فعالة تماما بسبب وجود المذي الذي قد يحمل معه الحيوانات المنوية. عادة لا يحتوي سائل المذي على الحيوانات المنوية ولكن قد تتخلله بعض منها تكون عالقة في الاحليل فتتسرب اليه ومن هذا المنطلق فان عملية السحب قبل القذف فعالة بمقدار 96 بالمئة فقط ان تم تطبيقها بالطريقة الصحيحة علما ان الرجال لا يقوون على تطبيقها بشكل دقيق بفعل الاثارة الجنسية فتصل فعالية هذه العملية الى 78 بالمئة فقط. وبحسب هذه الأرقام فان 22 امراة من بين كل 100 ممن يلجان الى هذه الالية يحدث لديهن حمل كل سنة.

وبعد ان عرفناك سيدتي على المني والمذي وتوقيت خروجهما بالإضافة الى فعالية عملية السحب قبل القذف لا تنسي اللجوء الى وسائل منع الحمل المعتمدة ان كنت تحاولين تجنب الحمل بعد استشارة طبيبتك وتابعينا للمزيد من المواضيع عن الحياة الزوجية في وصفة عشبية لتقوية الانتصاب!



إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي مدى أنتِ مثقفة جنسيّاً؟