متى يكون المشي بعد الجبس للاطفال؟

متى يكون المشي بعد الجبس للاطفال

المواضيع

  1. انواع الكسور لدى الاطفال

  2. المشي بعد الجبس للاطفال

تتساءلين متى يكون المشي بعد الجبس للاطفال وكم يستغرق طفلك وقتا للتعافي اليك كل المعلومات التي تحتاجين معرفتها عن كسر الاطفال وعملية التعافي في هذا المقال.

من الطبيعي ان يكون الاطفال اكثر المعرضين للاصابة بالكسر بحكم الانشطة التي يقومون بها والحركة المستمرة، لذلك من المهم ان تتعرفي الى المعلومات المتعلقة بذلك في ما يلي وابرزها المشي بعد الجبس للاطفال.

متى يكون المشي بعد الجبس للاطفال

بعدما بت تعرفين الفرق بين الكسر والالتواء، اكتشفي متى يكون المشي بعد الجبس للاطفال!

  • البالغون: بشكل عام يستغرق الكثر في السابق من اسابيع الى اشهر حتى يتعافى تماما. يعتمد وقت الشفاء ومتى يمكنك العودة للمشي بعد الكسر لعوامل عدة مثل موقع العظام المكسورة وشكل الكسر واي ضرر يتعرض له.
  • الاطفال: يميل الاطفال والمراهقون في طفولتهم للشفاء بسرعة اكبر من البالغين اي بعد حوالي اربعة اشهر من الجراحة. في حين ان البالغين يحتاجون لوقت اطول للتعافي وغالبا ما تكون هذه المدة ستة اشهر بعد الجراحة. تجدر الاشارة الى ان نوع الكسر يؤثر على مدة عملية الشفاء بحيث ان الكسور المفتوحة تحتاج فترة اطول بينما الكسور المغلقة (العظام المكسورة او المكسورة) قد تلتئم خلال اربعة اشهر.

انواع الكسور عند الاطفال

وبعد التعرف على اسباب انتفاخ الساق تحت الركبة في مقال سابق، اطلعي على انواع الكسور في ما يلي:

  1. الكسر البسيط: في حال عدم اتصال موضع الكسر بالهواء الخارجي اي لم يصحبه جرح فوقه يسمح بتلويث الكسر.

  2. الكسر المضاعف: الكسر المصحوب بجرح يسمح بتلويث الكسر. وغالبا ما تكون جميع كسور الفك الاسفل من هذا النوع، والجرح يحدث عادة من الداخل فيتصل الكسر بتجويف الفم.

  3. الكسر المركب: وهو ما يحدث فيه تهتكات بالانسجة المجاورة او قطع بالشرايين والاعصاب، وهو اما ان يكون بسيطا او مضاعفا مثل كسور الاضلاع التى تنغمس فيها اطراف الضلع المكسور فى انسجة الرئة وكسر عظم الفخذ اذا صاحبها تهتك فى الشريان او اصابة الاعصاب قد يسبب شللا فى الساق.

اذا، تختلف معالجة الكسور لدى الاطفال عن البالغين، اذ لدى الاطفال بعض الظواهر المميزة التي تؤثر بدورها على معالجة الكسور وابرزها القدرة الكبيرة على النمو وبناء العظام وعلى الترميم التلقائي!

واخيرا، بعد معرفة متى يكون المشي بعد الجبس للاطفال، إحذري كسور الورك عند كبار السن!



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!