متى يحدث الحمل بعد الجماع؟

متى يحدث الحمل بعد الجماع

المواضيع

  • متى يحدث الحمل بعد الجماع
  • أعراض الحمل الأولى

إن كنت تتساءلين متى يحدث الحمل بعد الجماع فتعرفي مع عائلتي في هذا المقال على هذا الموضوع وإكتشفي ما هي أهم الأعراض والعلامات التي تدل على الحمل.

في حال كنت مستعدة للحمل والإنجاب وتحلمين بإنشاء عائلة صغيرة أنت وزوجك، تبدأين بطرح العديد من التساؤلات مثل ما هو أفضل وقت للجماع لحدوث حمل ومتى يحدث الحمل بعد العلاقة. ومن هنا، إخترنا أن نساعدك في هذا الموضوع ونجيبك على هذا السؤال الأخير!

متى يحدث الحمل بعد الجماع

يجب أن تعلمي أولاً أن هناك علاقة وطيدة جداً بين الحمل والدورة الشهرية، ففي حال كانت دورتك الشهرية مُنتظمة لا تعانين من إضطرابات الدورة، فقد تتمكنين من إحتساب أيام التبويض بشكل أفضل لتتمكنين من ممارسة العلاقة الحميمة في هذا الوقت لتزيدي من فرص حدوث حمل.

ومن ناحية أخرى، عليك معرفة أمر مهم جداً وهو أن الحمل لا يمكن أن يحصل أو يظهر في اليوم أو بعد أيام قليلة من ممارسة العلاقة الحميمة مع الزوج، فقد يستغرق الأمر لحوالي أسبوع الى 10 أيام كي تنضم الحيوانات المنوية والبيوضة سوياً لتكوين البويضة المخصبة، وبعد ذلك من الممكن أن يستغرق الأمر من 3 الى 4 أيام حتى تزرع البويضة المُلقحة نفسها في بطانة الرحم.

أعراض الحمل الأولى

بعد هذه الفترة، إنتبهي الى هذه الأعراض التي قد تشير الى حدوث حمل وهي:

اذاً، بعد أن إكتشفت متى يظهر الحمل بعد الجماع، ننصحك بعمل إختبار الحمل المنزلي بعد مرور أسبوع الى 10 أيام على تأخر الدورة للتأكد من حدوث حمل أو لا.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟