متى يحدث الحمل بعد الدورة الشهرية؟

متى يحدث الحمل بعد الدورة الشهرية

المواضيع

  • متى يحدث الحمل بعد الدورة الشهرية
  • أعراض الحمل الأولية

تتساءل العديد من النساء متى يحدث الحمل بعد الدورة الشهرية، وفي هذا المقال ستجاوبك عائلتي على هذا السؤال وتعرض لك أهم أعراض الحمل الأولية.

في حال كنت بدأت تجربين مختلف الطرق التي تساعدك بالحمل، من الطبيعي أن تتساءلين ما هي الأعراض التي تدل على الحمل خاصة بعد إنتهاء الدورة الشهرية. وفي هذا المقال سنجاوبك على سؤال متى يحدث حمل بعد الدورة وما هي اهم الأعراض.

متى يحدث الحمل بعد الدورة الشهرية

لا شك أن طبيبك قد أخبرك أن فترة التوبيض هي الفترة التي تزيد بها فرصة الحمل لديك، ومن ناحية اخرى استبعد الأطباء فكرة حدوث حمل فور إنتهاء الدورة الشهرية ولكنهم أكدوا أن هذا الأمر قد لا يكون مستحيلاً عند النساء اللواتي يعانين من عدم إنتظام الدورة وكانت دورتهن الشهرية قصيرة.

فيجب أن تعلمي أنه فرصة الحمل تزيد في حال كانت مدة الدورة 22 يوم والحيض 7 أيام، فمن المُحتمل أن تحصل الإباضة قبل انتهاء موعد الدورة الشهرية يبوم واحد أو اثنين. وكما تعلمين أن الحيوانات المنوية تعيش في قناة الفالوب حوالي 3 أيام ومن ثم يحدث الحمل في حال تمت الإباضة قبل موعدها المعتاد. وحتى تتمكني من زيادة فرص الحمل، من المفضل ممارس العلاقة الحميمة قبل يوم أو يومين من هذه الفترة.أما في حال عدم إنتظام الدورة، فسيكون إحتساب أيام الإباضة أمر صعب ولكن على الرغم من هذا ننصحك بممارسة الجماع لمرتين أو 3 أسبوعياً لزيادة فرصة الحمل والإنجاب.

أعراض الحمل الأولية

أما بالنسبة لأعراض الحمل الأولية فنذكر لك:

أما في حال كنت غير مستعدة للحمل، إكتشفي متى تستخدمين حبوب منع الحمل بعد الدورة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟