متى يبدا مفعول فيرين؟

متى يبدا مفعول فيرين

المواضيع

  • ما هو دواء فيرين
  • متى يبدا مفعول فيرين

  • من يستطيع ولا يستطيع تناولها؟

  • كيف ومتى نأخذها؟

  • هل لها آثار جانبية؟

إن كنت تتساءلين متى يبدا مفعول فيرين فتعرفي مع عائلتي في هذا المقال على هذا الدواء ودواعي استخدامه والآثار الجانبية التي يستخدمها.

يعاني الكثير من الأشخاص من متلازمة القولون العصبي التي هي عبارة عن إضطراب يؤثر على الأمعاء الغليظة ويحمل العديد من الأعراض. ولعلاج هذه الحالة والحد من هذه الأعراض قد يصف الطبيب أقراص فيرين، فهل تعرفين متى تظهر نتائجها وإن كان لها أي آثار جانبية؟

ما هو دواء فيرين

أقراص فيرين أو ما يُعرف بـ Mebeverine هو نوع من أنواع الأدوية المعروف بأنه مضاد للتشنج ويساعد في علاج تشنج العضلات ويمكن إستخدامه أيضاً للتخفيف من تقلصات المعدة المؤلمة في حال المعاناة من متلازمة القولون العصبي أو حالات وأمراض اخرى. يأتي دواء فيرين على شكل أقراص أو كبسولات وهي تتوفر أيضاً على شكل سائل في حال مواجهة مشكلة في إبتلاع الأقراص. تجدر الإشارة أن هذه الحبوب متوفرة فقط بوصفة طبية ويمكنك الحصول عليها من الصيدلية.

متى يبدا مفعول فيرين

أولاً، يجب ان تعرفي أن الوقت المناسب لتناول هذه الحبوب تكون قبل بـ 20 دقيقة من تناول الوجبة وأنها تعمل عن طريق إرخاء عضلات معينة في أمعائك ويبدأ مفعولها غالباً بعد ساعة واحدة ومدة فعاليتها تترواح بين 6 الى 8 ساعات. نضيف الى هذا أن عدد الجرعات الموصى بها هو 3 مرات يومياً قبل بعشرين دقيقة من تناول الطعام كما ذكرنا.

من يستطيع ولا يستطيع تناولها؟

أشارت الدراسات أنه يمكن لمعظم البالغين والأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 سنوات وما فوق تناول عقاقير ميبيفيرين، ولكنه ليس مناسباً للكثير من الأشخاص ومنهم:

  • محاولة الحمل، الحمل، أو الرضاعة الطبيعية.
  • في حال وجود رد فعل تحسسي تجاه الميبيفيرين أو أدوية اخرى.
  • اذا كنت تعانين من الإمساك الناتج عن حالة تُسمى العلوص الشللي.
  • وجود حالة وراثية نادرة تعني أنه لا يمكنك هضم الجالاكتوز.

كيف ومتى نأخذها؟

تختلف الجرعات إعتماداً على ما اذا كنت تتناول أقراص أو كبسولات أو سوائل، ففي حال كنت تتناولين الأقراص، فتكون الجرعة المناسبة 3 مرات في اليوم. أما في حال تناول الكبسولات، فتكون الجرعة المناسبة قرص واحد مرتين في اليوم. تشير الدراسات أنه من الأفضل تناول هذا الدواء قبل الوجبة بعشرين دقيقة وأنه في حال كنت تتناوله مرتين في اليوم، فمن الأفضل تناوله قبل الإفطار أو العشاء. وفي حال تناوله 3 مرات في اليوم فعليك أخذه قبل الإفطار والغداء والعشاء. وننصحك من هنا أنه في حال عدم الشعور بتحسن بعد مرور أسبوعين بمراجعة الطبيب المختص.

هل لها آثار جانبية؟

تماماً مثل جميع الأدوية، يمك أن يسبب هذا الدواء آثار جانبية على الرغم من أن هذا الأمر غير شائع عند الجميع. فمن المحتمل أن يكون هناك آثار جانبية تختفي سريعاً. ومن الآثار الجانبية التي من النادر حدوثها هي الإصابة بالطفح الجلدي، الحكة، أو التورم. وفي حال المعاناة من هذه الآثار، يمكنك تناول مضادات الهيستامين التي تخفف منها.

بعد ان تعرفت على أهم المعلومات عن دواء فيرين، إكتشفي اذا حبوب فيرين تسبب النعاس!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!