اكتشفي كيف تكون نفسية الطفل في عمر الثلاث سنوات وكيفية التعامل معه!

اكتشفي كيف تكون نفسية الطفل في عمر الثلاث سنوات وكيفية التعامل معه!

المواضيع

  1. كيف تكون نفسية الطفل في عمر الثلاث سنوات؟

  2. كيفية التعامل مع نفسية الطفل في عمر الثلاث سنوات!

ترغبين في معرفة كيف تكون نفسية الطفل في عمر الثلاث سنوات وكيفية التعامل معه في هذه المرحلة العمرية وتريدين الاطلاع على تأثير العقاب في نفسيّة الطفل وشخصيته؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه ابرز الحقائق عن نفسية الطفل في عمر الثلاث سنوات.

من المعروف ان الطفل في عمر الثلاث سنوات يصبح مستقلا ويكون شخصيته الخاصة وينمي مهاراته المختلفة ويصبح له آراء خاصة، الامر الذي يجعل من الصعب التعامل معه احيانا ودفع الام الى التساؤل كيف تكون نفسية الطفل في عمر الثلاث سنوات؟

كيف تكون نفسية الطفل في عمر الثلاث سنوات؟

بعد ان سبق وكشفنا لك في موضوع آخر ما علامات ذكاء الطفل بعمر ثلاث سنوات وكيفية تنميته، نجيبك في ما يلي على سؤال كيف تكون نفسية الطفل في عمر الثلاث سنوات؟

في الواقع، وبحسب ما يؤكد الاطباء وعلمتاء النفس فانه مع بلوغ الطفل الثلاث سنوات تطرا الكثير من التغيرات على شخصيته ونفسيته وتلاحظ الام انه يصبح عنيدا ومتمسكا بقرارته الخاصة كما قد تظهر عليه علامات الغضب، معتبرين ذلك امر طبيعي وناتج عن بناء الطفل لشخصيته الخاصة والمستقلة وامتلاكه لافكاره وآرائه التي قد تختلف احيانا عن افكار الاهل.

كذلك، في هذه المرحلة يتكل الطفل على نفسه في الكثير من الامور فيختار ملابسه ويرتديها ويتمكن من الدخول الى الحمام بمفرده، وهذا ما يجعله مستقلا عن والديه ويسعى الى مزيد من الحرية واثبات الذات.

ودخول الطفل الى الحضانة او الروضة، يجعل منه شخصا اجتماعيا يتشارك يومه والعابه مع رفاقه ما ينمي لديه الكثير من القيم واهمها احترام الغير وتقبل اختلافاتهم.

كيفية التعامل مع نفسية الطفل في عمر الثلاث سنوات!

اذا، وبعد ان كشفنا لك في الشق اعلاه كيف تكون نفسية الطفل في عمر الثلاث سنوات، نطلعك في ما يلي على كيفية التعامل معه:

  1. من المهم جدا ان يضع الاهل قواعد لتصرفات الطفل في عمر ثلاث سنوات وحثه على احتراكمها وعدم تخطيها خصوصا انه يميل في هذه المرحلة الى التصرف كما يحلو له وبحسب قواعده الخاصة.

  2. من المهم جدا ان يصغي الاهل لاراء طفلهم البالغ من العمر ثلاث سنوات والاستماع اليه ومناقشته واحترام رأيه ووجهة نظره مع ضمان التفريق بين الامور السلبية والايجابية ليتخذ القرار المناسب.

  3. من المهم جدا ان يراقب الاهل تصرفات اطفالهم عن كثب والتدخل عند ملاحظتهم بانهم يقومون بتصرفات سيئة ولا تتماشى مع القواعد الاجتماعية التي وضعوها.

  4. من الضروري جدا ان يتجنب الاهل التصرف بعصبية مع اطفالهم في حال اساءوا التصرف لان ذلك سيجعلهم يحاولون تقليدهم بل من المهم التمتع بهدوء ومعاقبتهم بطريقة ايجابية.

  5. على الاهل الحرص على مكافأة الطفل عند القيام بعمل ايجابي وجيد وذلك ليتعلم مبدأ الخطأ والصح ويتجنب بالتالي القيام باي تصرف سيء.

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك في هذا الموضوع كيف تكون نفسية الطفل في عمر الثلاث سنوات وكيفية التعامل معه، ندعوك الى الاطلاع على جدول يظهر طريقة تأثر الطفل بتصرفات والديه.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!