اذا جامع الرجل زوجته وهي حائض هل يحدث حمل؟

اذا جامع الرجل زوجته وهي حائض هل يحدث حمل

المواضيع

  • هل يجوز ممارسة الجماع خلال الدورة؟

  • اذا جامع الرجل زوجته وهي حائض هل يحدث حمل

إن كنت تتساءلين اذا جامع الرجل زوجته وهي حائض هل يحدث حمل فإكتشفي مع عائلتي في هذا المقال الإجابة على هذا السؤال وتعرفي على رأي الدين من هذه المسألة.

من أكثر الأسئلة التي تطرحها المرأة التي تحاول البحث عن طرق للحمل هي اذا كان من الممكن أن يتم ممارسة الجماع خلال الدورة واذا يحدث الحمل في هذه الفترة، فماذا تعرفين عن هذا الموضوع؟

هل يجوز ممارسة الجماع خلال الدورة؟

أولاً، يجب أن تعلمي أن تُعتبر العلاقة الحميمة أثناء الدورة الشهرية من المُحرمات والأمور الممنوعة من الناحية الدينية، فهذا الفعل يشهو القيمة الجمالية لهذا الفعل الرومانسي والمميز بين الزوجين. أما من الناحية الصحية، فقد أكد العديد من الأطباء أن الجماع خلال الدورة الشهرية يؤثر بشكل سلبي على صحة المرأة، ففي هذه الفترة يكون جسم المرأة عرضةً لالتهابات المهبل والرحم، جراء انفتاح عنق الرحم قليلا وسهولة ولوج الطفيليات إلى داخله.

اذا جامع الرجل زوجته وهي حائض هل يحدث حمل

وللإجابة على سؤالك، من الضروري معرفة أن نسبة الحمل في هذه الفترة ضئيلة جداً إلا أنها من الممكن أن تحدث، فغالباً ما يحدث هذا في حال كانت مدة الحيض قصيرة، أي من أول يوم للدورة حتى اليوم الأول للدورةالشهرية التالية. ومن المعروف أن الدورة الشهرية تحدث عند انتهاء دورة التبويض بسبب عدم اختصاب البويضة من قبل الحيوانات المنوية.

تجدر الإشارة أن مكانية الحمل تكاد تنعدم خلال الأيام الأولى من الدورة الشهرية بسبب التدفق القوي للدم الذي يجعل من الرحم بيئة غير مريحة للنطف. أما في آخر أيام من الدورة، فمن المُحتمل أن يزيد احتمال الحفاظ على السائل المنوي لفترةٍ أطول، الأمر الذي يعزز فرص حدوث الحمل.

وبعد أن أجبناك على سؤالك،إكتشفي إن كان الجماع ينزل الدورة!



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي حدّ يعنيكِ الحمل؟