ما علاقة ألم أسفل البطن للحامل في الشهر الثاني ونوع الجنين؟

ما علاقة ألم أسفل البطن للحامل في الشهر الثاني ونوع الجنين؟

تتساءلين ما العلاقة بين ألم أسفل البطن للحامل في الشهر الثاني ونوع الجنين وترغبين في معرفة كيف يمكن الاحساس بحركة الجنين في الشهر الثاني؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه ابرز الحقائق عن ألم أسفل البطن لحامل في الشهر الثاني ونوع الجنين.

في الواقع، وعلى الرغم من كون الشعور بألم في منطقة أسفل البطن يمتد للحوض من الاعراض الطبيعية للحمل في الشهر الثاني، الا ان الاساطير تربطه بنوع الجنين اذ يقال ان هذا الألم اشارة واضحة على كون الجنين ذكر خصوصا اذا كان الالم حادا اما اذا كان خفيفا وشبه معدوم فهذا يشير الى ان الجنين بنت.

ويرجع البعض سبب الشعور بالم اسفل البطن في الشهر الثاني من الحمل في حال كان الجنين ذكر، الى زيادة وزن الحامل خصوصا في منطقة الوركين والارداف ما يتسبب بالضغط على منطقة اسفل البطن.

تجدر الاشارة الى ان هناك علامات اخرى تظهر في الشهر الثاني من الحمل وتشير الى نوع الجنين نكشفها لك في ما يلي:

  • شهية الحامل حيث يقال ان الحامل ببنت تميل الى تناول الحلويات في حين ان الحامل بولد تفضل المأكولات المالحة والمخللات
  • لون بول الحامل اذ يقال ان لون البول يتغير خلال الحمل ليكف عن جنس الجنين فيصبح داكنا في حال الحمل بولد وفاتحا في حال الحمل ببنت
  • الحالة المزاجية للحامل حيث تكون مستقرة في حال الحمل بولد في حين تصبح مضطربة في حال الحمل ببنت
  • برودة اطراف الجسم اي اليدين والقدمين والتي غالبا ما تشير الى الحمل بولد ولا تشعر بها الحامل ببنت
  • وجه الحامل حيث يقال ان وجه الحامل بولد يكون نضرا ومشرقا وذلك على عكس وجه الحامل ببنت واذلي يصبح باهتا وتشوبه الحبوب اذ يقال ان البنت تأخذ من جمال والدتها

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك في هذا الموضوع ما العلاقة بين ألم أسفل البطن للحامل في الشهر الثاني ونوع الجنين، ندعوك الى الاطلاع على اسباب تأخر نمو الجنين في الشهر الثاني.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟