اين تذهب فضلات الجنين داخل الرحم؟

اين تذهب فضلات الجنين داخل الرحم

المواضيع

  1. معلومات عن فضلات الجنين

  2. اين تذهب فضلات الجنين داخل الرحم؟

في حال كنت تتساءلين اين تذهب فضلات الجنين داخل الرحم تماما مثل كل امرأة حامل تطرح الكثير من التساؤلات حول مراحل نمو جنينها داخل الرحم فهذا المقال لك.

من الاسئلة التي تطرحها الكثير من الحوامل في الوقت الذي يترقبن فيه كل مراحل نمو الجنين خطوة بخطوة وأسبوعا تلو الاخر، اين تذهب فضلات الجنين داخل الرحم لذلك في هذا المقال من عائلتي سنجيبك عن سؤالك هذا وسنقدم لك أهم المعلومات في هذا الصدد.

معلومات عن فضلات الجنين

قبل الإجابة عن سؤالك، اين تذهب فضلات الجنين داخل الرحم؟ يجدر بك أن تعلمي سيدتي الحامل أنه بعد مرور بضعة أشهر من الحمل، يبدأ الجنين بالتبول في السائل الأمنيوسي الذي يحيط به.

بشكل عام، غالبا ما يبدأ الجنين بالتبول بدءًا من أواخر الفصل الأول من الحمل، لكن تبول الجنين يختلف كثيرا عن التبول العادي إذ يحتوي على نسبة صغيرة من اليوريا. وفي حين أن تبول الجنين داخل الرحم يعتبر طبيعيا وشائعا إلا أن التبرز ليس كذلك ويمكن أن يدل على إصابة الجنين ببعض المشاكل الصحية.

يمكن لبراز الجنين أن يشكل خطرًا على حياته بسبب امكانه دخول المجرى الهوائي الذي يؤدي بدوره إلى معاناته في مشاكل في التنفس، علما أن ذلك قد يعيق تنفسه بشكل طبيعي. لذلك ففي حال شعرت بأي شيء غير طبيعي او اثناء الفحص الدوري قد يكتشف الطبيب هذه المشكلة ليقوم بعلاجها بطرق مختلفة، لذلك فانها لم تعد من المشاكل الخطيرة في الحمل، في حال اكتشافها في وقت مبكر.

اين تذهب فضلات الجنين داخل الرحم؟

بعدمنا عرفناك على مراحل نمو الجنين في الرحم بالصور، وفي الوقت الذي تحدثنا فيه انفا وتطرقنا الى بعض المعلومات المتعلقة بفضلات الجنين بشكل عام، ولأن تتساءلين اين تذهب فضلات الجنين داخل الرحم؟

فيجدر التنويه الى أنه يتم صرف فضلات الجنين في دم الأم، حيث ترتبط المشيمة بالجنين عن طريق الحبل السري وتساعده على القيام بوظائف عدة لا يستطيع القيام بها بنفسه، ليتم نقل الفضلات التي ينتجها الجنين مثل ثاني أكسيد الكربون من خلال الحبل السري إلى المشيمة، ومنها إلى دم الأم، ليتخلص الجسم بدوره منها.

والان بعد ان بت تعرفين اين تذهب فضلات الجنين داخل الرحم شاهدي فيديو جنين يلوح بيديه لوالديه من رحم أمه!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟