متى يبدا الطفل بالتواصل البصري؟

متى يبدا الطفل بالتواصل البصري

المواضيع

  1. هل يرى الرضيع مباشرة بعد الولادة؟

  2. متى يبدا الطفل بالتواصل البصري؟

تتساءلين متى يبدا الطفل بالتواصل البصري وكيف يتطور نظر الطفل اكتشفي معنا في هذا المقال الاجابات عن اهم الاسئلة التي تطرحينها في هذا الصدد.

يولد الطفل الصغير وجهاز البصري لم يتطور بما فيه الكفاية فهو لا يستطيع رؤية الاشياء من حوله بوضوح. بعد ذلك تتطور رؤية الطفل تدريجيا ثم يستغرق الامر شهورا حتى يتطور نظر الطفل بالكامل.

هل يرى الرضيع مباشرة بعد الولادة؟

بعد ان اخبرناك ب كيفية تطور رؤية الرضيع لامه بحسب عمره وان كنت تتساءلين هل يرى الرضيع مباشرة بعد الولادة فيجب ان تعلمي ان بامكان الطفل المولود حديثا رؤية الاشياء من حوله ولكن بشكل غير واضح وعلى مسافة قريبة لا تتعدى الـ30 سم لذا بامكانه ان يرى امه عندما ترضعه وتكون قريبة منه جدا. ومن ثم يبدأ نظر الطفل بالتطور تدريجيا الى حين بلوغه عامه الاول، واثناء تطور نظره تدريجيا يبدأ بالتواصل البصري، لذلك سنعرفك تباعا على هذه المراحل وسنكشف لك متى يبدا الطفل بالتواصل البصري!

متى يبدا الطفل بالتواصل البصري؟

لمعرفة متى يبدا الطفل بالتواصل البصري؟ اكتشفي مراحل تطور الطفل البصري:

  1. الشهر الاول: يتمكن الطفل في هذه المرحلة من رؤية امه عن مسافة قريبة كما وباستطاعته رؤية الالوان ايضا بشكل ضيابي ومن دون القدرة على التمييز بين درجات الالوان.

  2. الشهرين الثاني والثالث: تتطور رؤية الطفل ويتمكن في هذه المرحلة من التمييز بين درجات الالوان المختلفة، تجذبه الالوان القوية والصور المتحركة ايضا. ومن اللافت انك في هذه المرحلة ستتساءلين كثيرا ماذا يرى الطفل الرضيع عندما يضحك؟ لانه سيبدأ بالتفاعل اكثر معك ومع من حوله.

  3. الشهر الرابع: يتمكن الطفل رؤية الاشياء من مسافة ابعد، ويحاول التقاط الاشياء التي تلفت نظره لا سيما الصور المتحركة والاشياء ذات الالوان القوية.

  4. الشهر الخامس- الثامن: في هذه الفترةتتطور رؤية الطفل بشكل كبير كما وتتطور قدرته على الحركة والاستجابة لك كذلك.

  5. الشهرين التاسع والعاشر: مع بلوغ الطفل هذه المرحلة، يكون قد تطور رؤيته بشكل كبير وباتت قريبة من الاكتمال، ويتمكن من رؤية الاشياء من مسافة بعيدة كما يمكنه ايضا ملاحظة الاشياء الصغيرة.

  6. الشهرين الحادي عشر والثاني عشر: بين الشهرين الحادي عشر والثاني عشر يكتمل نظر الطفل ويتمكن من الرؤية مثلنا تماما.

واخيرا بعد ان اكتشفت متى يبدا الطفل بالتواصل البصري؟ ندعوك لمعرفة هل يسمع ويرى الطفل حديث الولادة؟



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟