أطعمة فعالة في رفع هرمون الإستروجين

كيف ارفع هرمون الاستروجين

المواضيع

  • أعراض إنخفاض هرمون الإستروجين
  • كيف ارفع هرمون الاستروجين

إن كنت تتساءلين كيف ارفع هرمون الاستروجين فتعرفي مع عائلتي في هذا المقال على الطرق التي تساعدك في هذا الامر كي تتمكني من رفع هذا الهرمون طبيعيا.

من المعروف أن هرمون الإستروجين المعروف بهرمون الأنوثة هو الهرمون الذي يلعب دور كبير في حياة المرأة وصحتها بشكل عام وهو هرمون يفرزه المبيض ويؤثر في تطور ووظيفة الجهاز التناسلي الأنثوي وهو أيضاً المسؤول عن الخصائص الجنسية والقدرات الإنجابية لدى النساء.

أعراض إنخفاض هرمون الإستروجين

قبل أن نعرفك على كيف يمكنك رفع هذا الهرمون من خلال الطرق الطبيعية، إكتشفي ما هي الأعراض التي تدل على نقصانه:

كيف ارفع هرمون الاستروجين

وكي ترفعي هذا الهرمون، إليك أهم الأطعمة التي يمكنك إدخالها الى نظامك الغذائي:

  • الثوم: الى جانب مذاقه اللذيذ وفوائده الصحية الجمة، يلعب الثوم دور كبير في رفع هرمون الإستروجين وهو يساعد في تقليل فقدان العظام المرتبط بنقص هرمون الاستروجين.
  • الفواكه المجففة: أشارت العديد من الدراسات أن الفواكه المجففة تساعد في مكافحة السرطان وأمراض القلب وأنها أيضاً مصدر مهم للفيتويستروغنز الغني بهرمون الإستروجين. ومن أهم أنواع الفواكه التي ننصحك بتناولها هي الخوخ والمشمش والتمر.
  • التوت: من منا لا يعلم أن التوت يملك العديد من الفوائد الصحية؟ ومن أهم فوائد هذ الفواكه أنها غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف والمركبات النباتية بما فيهم الإستروجين.
  • بذور الكتان: لا تُعتبر بذور الكتان مفيدة فقط للتنحيف بل هي أيضاً تملك العديد من الفوائد الخاصة بصحة النساء، فإتباع نظام غذائي غني ببذور الكتان قادر على تقليل شدة سرطان المبيض ويساعد في زيادة هرمون الإستروجين.

الى جانب هذه الأطعمة، يمكنك ايضاً تناول حبوب فعالة في رفع هرمون الإستروجين!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!