طرق علاج الزكام عند الرضع بعمر شهرين

طرق علاج الزكام عند الرضع بعمر شهرين

من الطبيعي أن تشعري بالقلق حيال أي عارض يعاني منه صغيرك خصوصًا إذا كان هذا طفلك الأول. فتكون هذه المرحلة التي تمرين بها جديدة ولا يكون لديك الأجوبة على كل الأسئلة التي تخطر في بالك.

لقد سمعنا كثيرًا عن الأطفال الذين يعانون من الزكام خلال الأشهر الأولى من حياتهم! لكن كيف يمكنك معالجة هذا العارض؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنقدم لك أبرز طرق علاج الزكام عند الرضع بعمر شهرين.

السبب وراء الزكام عند الأطفال هو عدم اكتمال الجهاز المناعي لديه. هذا ويمكن لأكثر من 200 نوع من الفيروسات أن تؤدي إلى هذه المشكلة الصحية لديهم.

ما هي طرق علاج الزكام عند الرضع بعمر شهرين؟

من أجل الحد من هذا العارض الذي يعاني منه طفلك، يمكنك الإعتماد على أي من الطرق التالية:

  • استخدام الشفاط: يجب عليك استخدام هذا الجهاز من أجل إخراج السوائل من الأنف. عليك التأكد من أن يكون الطفل مستلقيًا على ظهره لتتمكني من إخراج المخاط العالق في هذه المنطقة.
  • ترطيب الهواء: عليك التأكد من ترطيب الهواء في الغرفة التي يتواجد فيها الطفل ليتمكن من التنفس بشكلٍ أفضل والنوم لساعاتٍ أطول خلال الليل.
  • استخدام الوسادة: يمكنك وضع وسادة صغيرة وراء رأس طفلك عند النوم ليتمكن من التنفس بشكلٍ جيد. لكن لا ينصح الجميع بهذه الطريقة إذ تشير بعض الدراسات إلى أنها تؤدي إلى معاناة الطفل من الإختناق.

أخيرًا، إذا لم تلاحظي تحسن حالة طفلك بعد مرور بضعة ايام أو في حال لاحظت ارتفاع درجة حرارة جسمه، تأكدي من مراجعة الطبيب الذي سيقدم لطفلك الحل المثالي.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟