اليك سبب كثرة التبول بعد العلاقة الزوجية!

هل التبول بعد الجماع يمنع الحمل؟

المواضيع

  1. سبب كثرة التبول بعد العلاقة الزوجية

  2. هل التبول بعد الجماع يمنع الحمل؟

اكتشفي سبب كثرة التبول بعد العلاقة الزوجية وما ان كانت كثرة التبول طبيعية بعد العلاقة وكل المعلومات التي ستهمك معرفتها في هذا السياق في هذا المقال.

التبول بعد العلاقة الحميمة من التصرفات الشائعة واللاإرادية في الكثير من الأحيان، لكن النساء يطرحن الكثير من الأسئلة في هذا الصدد ابرزها ما سبب التبول بعد العلاقة الحميمة؟ وهل التبول بعد الجماع يمنع الحمل؟

سبب التبول بعد العلاقة الحميمة

في حال كنت تتساءلين عن سبب التبول بعد العلاقة الحميمة، فاعلمي أنه من الطبيعي أن يحدث التبول بعد الجماع لأنه أثناء ممارسة العلاقة الحميمية يتم الضغط علي المثانة مما يسهم في الرغبة الملحة للتبول كما وأن تناول المشروبات التي تدر البول مثل الشاي والقهوة أو يساهم في زيادة الحاجة الى التبول بعد الجماع.

ومن جهة اخرى فان التبول بعد العلاقة الحميمية يمنع انتقال العدوى اليك في حال إصابة زوجك لك وذلك لأن الحيوانات المنوية عندما تنتقل إلى المرأة تنتقل معها الإلتهابات البولية وقد تؤدي الى التهاب المسالك البولية وبالتالي الى الإصابة بالتهابات الكلي، مع العلم انه عندما يتم الضغط على الحوض تظهر الحاجة الملحة للتبول وهي من العلامات المبكرة لالتهاب المسالك البولية.

هل التبول بعد الجماع يمنع الحمل؟

وان كنت تتساءلين هل التبول بعد الجماع يمنع الحمل؟ او يؤثر على نسبة حدوث الحمل فيجدر التنويه الى أن للبول مجرى خاصًا به والذي يعرف بمجرى البول وينفصل تماما عن المهبل، علمًا أن البول يخرج من هذا المجرى ولا يتصل بأي شكل بالمهبل أي المكان الذي توجد فيه الحيوانات المنوية المسؤولة عن تلقيح البويضة لإتمام الحمل.

مع الاخذ بعين الاعتبار ايضا انه وحتى يحين الوقت لتدخلي الحمام بعد الجماع، يكون الحيوان المنوي قد وصل إلى عنق الرحم. في هذا السياق، من الطبيعي أن تلاحظي نزول كمية كبيرة من الإفرازات الشفافة بعد الجماع لكن ذلك لا علاقة له بفرص حدوث الحمل، سواء ايجابا او سلبا.

ونعود لنكرر ان التبول بعد الجماع مفيد بحيث انه يحد من فرص إصابتك بالتهابات المسالك البولية التي تحدثنا عنها انفا!

واخيرا بعد ان بت تعرفين سبب التبول بعد العلاقة الحميمة ندعوك لمعرفة ما اسباب كثرة التبول المفاجئ وعلاجه!