متى يعطى فيتامين د للرضع؟

متى يعطى فيتامين د للرضع

المواضيع

  • متى يعطى فيتامين د للرضع
  • فوائد فيتامين د للأطفال

تتساءل الكثير من الأمهات متى يعطى فيتامين د للرضع، وفي هذا المقال سنعرفك على هذا الموضوع وعلى أهمية وفوائد هذا الفيتامين للأطفال الرضع.

يحتاج الطفل من ولادته الى أهم العناصر الغذائية والفيتامينات التي تساعد في نموه بشكل سليم وصحي، وبين أهم هذه الفيتامينات التي يحتاجها الطفل منذ الولادة هو فيتامين د. فكيف ومتى يتم إعطائه للطفل؟

متى يعطى فيتامين د للرضع

إن كنت تتساءلين اذا كان طفلك الرضيع يحتاج الى الفيتامين د، فهذا يعتمد على اذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية أو على كمية التركيبة المدعمة بفيتامين د او حليب البقر التي يشربها الطفل. فإذا كنت ترضعين رضاعة طبيعية أو جزئية، قدمي لطفلك 400 وحدة دولية IU من سائل فيتامين د يومياً بعد الولادة مباشرةً وإستمري في إعطائه فيتامين د لطفلك الى أن تفطميه ويشرب حوالي لتر واحد من يومياً من التركيبة المدعمة من فيتامين د، أو بعد 12 شهراً ، حليب بقري كامل.

أما اذا كنت تطعمين طفلك أقل من لتر في اليوم من التركيبة المدعمة بفيتامين د، فقدمي لرضيعك 400 وحدة دولية من سائل فيتامين د بدءً من الأيام القليلة الأولى بعد الولادة. وعند إعطاء طفلك الفيتامين د، تأكدي من عدم تجاوزك للكمية التي حددها الطبيب

وفي حين أن حليب الأم هو أفضل مصدر للعناصر الغذائية للأطفال، فمن المُحتمل أن لا يوفر ما يكفي من فيتامين د، فالطفل يحتاج الى هذا الفيتامين لإمتصاص الكالسيوم والفوسفور وأن نقص هذا الفيتامين يمكن أن يسبب ضعف في العظام وكسرها. ونظراً أن أشعة الشمس مصدر مهم لفيتامين د، إلا أنه لا يوصي به للأطفال الرضع، ولهذا السبب تعتبر المكملات أفضل طريقة لمنع نقص فيتامين د.

فوائد فيتامين د للأطفال

أما عن فوائد فيتامين د للأطفال، فإليك أهمها:

اذاً، بعد ان تعرفت على متى تبدأين لطفلك بفيتامين د وفوائده، إكتشفي متى تتوقفين عن إعطاء طفلك فيتامين د؟



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟