كيف يكون الساونا صحياً؟

كيفية الاستفادة من فوائد حمام الساونا | طريقة حمام السونا

يلجأ العديدون إلى حمام الساونا للتخلّص من سموم الجسم أو لتأمين الراحة والاسترخاء لأنفسهم بعد فترات عصبية وشاقة في العمل. ولكن ما قد يجهله هؤلاء هو أنّه عليهم اتّباع بعض الخطوات والقواعد الأساسية للحصول على إستفادة قصوى من فوائد حمام الساونا وليكون حمامهم صحيّاً. ما هي هذه الخطوات؟

* لا تقومي بحمام الساونا عندما تكونين مريضة وتعانين من الحمّى.

* لا تدخلي حمام الساونا إن كنت تعانين من المشاكل الصحية التالية: إرتفاع شديد في معدلات ضغط الدم، أمراض الرئة المزمنة، أمراض القلب والأوعية الدموية.

* مع أي فئة عمرية يتناسب حمام الساونا؟ يخسر الجسم في جلسات الساونا كمية كبيرة من الماء لذا فإنّه قد يشكّل خطراً على صغار السنّ (الأطفال والرضّع) . أمّا في ما يتعلّق بكبار السنّ فقد يكون مناسباً لهم إذا كانوا لا يعانون من مشاكل صحية.

نصائح وإرشادات حول حمامات الساونا

* لا تقصدي حمامات الساونا بعد تناول وجبات الطعام مباشرة! بعد تناول الطعام يبدأ الجهاز الهضمي بعملية الهضم وعندها يخصّص الجسم دورة دموية نشطة لهذه المهمة، لذا فإنّ زيادة حمامات الساونا إلى مهامه قد يؤدّي إلى تحميل إضافي للدورة الدموية وبالتالي تعب الجسم.

* بعد الإنتهاء من جلسات الساونا لا تنسي أن تزوّدي جسمك بالماء الذي خسره نتيجة التعرق لذلك استهلكي الكثير من السوائل.

الساونا: فوائد ومحاذير

* لا تقصدي حمامات الساونا مباشرة بعد ممارسة التمارين الرياضية المتعبة والتي عملت على تنشيط الدورة الدموية إذ من الضروري تزويد الجسم بالقليل من الراحة أوّلاً.

* لا تقومي بحمام الساونا في ساعات متأخّرة من الليل لأنّه يعمل على تنشيط الدورة الدموية ما قد يتسبّب لك بالأرق واضطرابات النوم.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!