متى يصبح الكوليسترول خطرا؟ إليك الإجابة العلمية!

متى يصبح الكوليسترول خطرا

إن كنت تتساءلين متى يصبح الكوليسترول خطرا فتعرفي مع عائلتي في هذا المقال على صحة هذا الموضوع وعلى الطرق التي يمكنك إعتمادها لعلاج هذه المشكلة.

أولاً، يجب أن تعلمي أن الكوليسترول هو نوع من الدهون الموجودة في دم الإنسان والتي يحتاجها لبناء خلايا جديدة وسليمة وأن إرتفاع معدل الكوليسترول يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب وهذا لأن تراكمه داخل الأوعية الدموية ‏يجعلها متصلبة وضيقة الأمر الذي يمنع مرور الدم بشكل طبيعي مما يؤدي الى أزمات قلبية.

متى يصبح الكوليسترول خطرا

أشارت العديد من الدراسات أن يعتبر الشخص معرضاً لخطر كبير للإصابة بأمراض القلب إذا كان مستوى الكوليسترول الكلي لديه أعلى من 240 مجم / ديسيلتر ومستويات LDL أعلى من 160 مجم/ديسيلتر (190 مجم / ديسيلتر هي مخاطر أعلى) ، واذا كان مستوى HDL أقل من 40 مجم / ديسيلتر.

اسباب ارتفاع الكوليسترول

من الأسباب التي تؤدي الى إرتفاع نسبة الكوليسترول نذكر لك:

  • الوزن: أكد العديد من الأطباء أن الزيادة الكبيرة في الوزن قد تكون من أسباب إرتفاع نسبة الكوليسترول وهذا لأن الوزن الكبير يزيد من نسبة الدهون الثلاثية "triglyceride" ويخفض نسبة الدهون النافعة التي ‏يحتاجها الجسم.
  • قلة ممارسة التمارين: لا شك أن للتمارين الرياضية تأثير كبير على الجسم وأن قلة النشاط البدني قد يُسبب مضاعفات صحية أنت بالغنى عنها أي أنه يسبب انخفاض معدلات الدهون ‏النافعة وارتفاع الكوليسترول في الدم.
  • التاريخ العائلي: لا يمكننا أن ننكر أن للتاريخ العائلي والعامل الوراثي دور كبير في هذا الموضوع.
  • سوء التغذية: أكدت العديد من الأبحاث أن للنظام الغذائي المُتبع تأثير كبير على صحة الجسم خصوصاً بمعدل ومستوى الكوليسترول، فإن تناول كميات كبيرة من الدهون المشبعة والغير مشبعة يُعتبر من الأساسية الرئيسية لإرتفاع معدل الكوليسترول.

علاج إرتفاع الكوليسترول

تتعدد النصائح التي عليك إتباع لمنع إرتفاع نسبة الكوليسترول لديك ومن أهمها:

وأخيراً، إكتشفي ما هو افضل دواء للكوليسترول من المكونات الطبيعية!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!