كيف تتخلص من الانفلونزا بسرعة؟

كيف تتخلص من الانفلونزا بسرعة

المواضيع

  • أعراض الإنفلونزا
  • كيف تتخلص من الانفلونزا بسرعة

ان كنت تودين معرفة كيف تتخلص من الانفلونزا بسرعة فتعرفي مع عائلتي في هذا المقال على الطرق التي تساعدك بالتخفيف وعلاج الإنفلونزا.

إن الإصابة بالإنفلونزا هي من الأمور الشائعة التي قد يتعرض لها الجميع، وتجدر الإشارة أنك في حال كنت تعانين من ضعف الجهاز المناعي، مُصابة بالربو، أو أمراض الرئة، فأنت أكثر عرضة للإصابة بالإنفلونزا. ومن هنا اخترنا ان نعرض لك كيفية التخلص من هذه الحالة وأهم الأعراض التي تترافق معها!

أعراض الإنفلونزا

غالباً ما تظهر أعراض الإنفلونزا فجأة، ومن أهم هذه الأعراض إليك:

كيف تتخلص من الانفلونزا بسرعة

يجب على الأشخاص المصابين بأمراض معينة وخطيرة مثل أمراض الرئة المُزمنة التماس العناية الطبية العاجلة، ومن هم الطرق التي تساعد بالتخلص من الإنفلونزا إليك:

  • الراحة: من أفضل وأسهل الطرق التي تساعدك بالتخفيف من حدة ووجع الإنفلونزا هي من خلال البقاء في المنزل والحصول على قسط كافي من الراحة. فمنذ اليوم الأول لظهور هذه الأعراض، استلقي واحصلي على الراحة التي يجتاجها جسمك واتركيه يحارب الفيروس.
  • الإكثار من شرب السوائل: تأكدي من الإكثار من شرب الماء والسوائل للحفاظ على رطوبة الجسم والجهاز التنفسي مما يساعد في تحويل المخاط السميك الى سائل رقيق. ننصحك أيضاً بالإكثار من تناول العصائر والحساء خاصةً حساء الدجاج وليس فقط الماء.
  • تناول الأدوية لعلاج الحمى: من المعروف أن حرارة الجسم ترتفع لمحاربة فيروس الإنفلونزا، وفي حال كنت تعانين من الآلام وتريدين علاجها، يمكنك تناول الأدوية التي لا تتطلب وصفة طبية مثل الأسيتامينوفين أو الإيبوبروفين أو النابروكسين.
  • الحصول على فيتامين سي: تظهر العديد من الدراسات أن الفيتامين سي فعال جداً في التقليل من مدة نزلات البرد، فإحرصي على تناول مكملات هذا الفيتامين أو تناول الأطعمة الغنية به مثل البرتقال، الكيوي، الفلفل، البروكلي، والفراولة.
  • العسل: من المعروف أن العسل يلعب دور كبير في تقوية الجهاز المناعي وهو فعال جداً في علاج نزلات البرد لأنه يعمل على التخفيف من السعلة وتهدئة التهاب الحلق.
  • السوائل الساخنة: تساعد السوائل الساخنة بالتخفيف من احتقان الأنف، تمنع الجفاف، وتهدئ الأغشية الملتهبة المزعجة في الأنف والحلق. فإحرصي على شرب المشروبات الساخنة مثل الشاي، شاي الزنجبيل، الزهورات مع إضافة القليل من العسل.
  • تناول الأطعمة المقاومة للعدوى: إن اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الأطعمة الصحية التي تُقاوم البرد والإنفلونزا يساعد بالتخلص من هذه المشكلة. فإحرصي على الإكثار من الجزر لأنه يحتوي على البيتا كاروتين، التوت البري، العنب البري، الموز، والبصل.

اذاً، هذه هي أهم الطرق التي تساعدك بالتخلص من الإنفلونزا، ولكن هل تعرفين الفرق بين أعراض الإنفلونزا وأعراض الكورونا؟



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!