قشر الموز... كيف يفيد صحتك؟

فوائد قشر الموز | كيفية تأثير قشر الموز على الصحة والجمال

الموز غذاء صحي يوفّر لجسمك العديد من الفوائد الصحية، وهو ثمرة تحتوي على العديد من المغذيات بما فيها الفيتامينات A، B، C و E إضافة إلى المعادن مثل البوتاسيوم، الزنك، الحديد، والمنغنيز. ولا تقتصر فوائد هذه الفاكهة على تناولها بل إنّ قشرها أيضاً، وبفضل غناه بالمغنيسيوم ومضادات الأكسدة، سيقدّم إليك الكثير من المنافع لصحتك وجمالك وإليك أبرزها:

*قشر الموز للتخلّص من ضغط الدم المرتفع: إغلي بعض قشور الموز في الماء لتحصلي على مشروب كالشاي وبعدها اشربيه لتتخلّصي من ارتفاع ضغط الدم.

*قشر الموز لعلاج حب الشباب والبثور: لعلاج حب الشباب، خذي قطعة صغيرة من قشر الموز وافركي الجزء الداخلي على المنطقة المتضررة من حب الشباب لمدة 5 دقائق أو حتّى يصبح لون القشر بنياً، وبعد أن يجفّ الموز على المنطقة المصابة، اغسلي وجهك بالماء الفاتر، ولا تنسي أن تكرّري هذه العملية ثلاث مرات في اليوم للتخلّصي من حب الشباب في غضون أسبوع.

الموز، عشق لصحة جسمك...

*قشر الموز للتخلّص من التجاعيد: يساهم قشر الموز في ترطيب البشرة ولنتيجة أفضل عند محاربة التجاعيد نحن ننصحك بطحن قشر الموز مع صفار بيضة ووضع المزيج على وجهك لمدة 5 دقائق. وبعد ذلك اغسليه بالماء الفاتر وعند تكرار هذا الإجراء ستلاحظين أنّ التجاعيد بدأت تختفي شيئاً فشيئاً.

*قشر الموز للتخلّص من انتفاخ العينين: إذا كنت تعانين من عينين منتفختين بسبب الإجهاد الذي تتعرّضان له بعد يوم طويل من العمل أمام شاشة الكمبيوتر أو نتيجة السهر لساعات الصباح الأولى، فاستعيني بقشر الموز لتعيدي لعينيك جمالهما. ننصحك بفرك عينيك برفق بقشر الموز لمدة دقيقتين وبعدها ضعيه عليهما لمدة 10 دقائق وبعد ذلك اغسليهما بالماء البارد. إنّ غنى الموز بالبوتاسيوم سيساهم في التخلّص من احتباس الماء المكوّن تحت الجلد وسيخفّف بالتالي الإنتفاخ.

الموز وشايه.. فوائد عديدة

*قشر الموز للتخلّص من الشظايا تحت الجلد: عند اختراق أي نوع من الشظايا جلدك ، لا تلجأي أوّلاً إلى الملقط لاستخراجها بل فكّري بوضع قشرة موز ناضجة على الإصابة بحيث تكون المنطقة الداخلية للقشرة هي التي تحتكّ بالإصابة، وبعدها غطّيها بضمادة واتركيها طيلة الليل. وفي الصباح ستلاحظين أنّ الشظية قد ارتفعت إلى أعلى الجلد.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!