كيف يفسّر علم النفس رؤية المال في الحلم؟

ما معنى رؤية المال في المنام حسب علم النفس

المال، قطعة ورقيّة تكاد تتحكّم في حياتنا، فتجلب لنا الرفه والراحة في وفرتها أحياناً، أو تسبّب التعب والشقاء في غيابها أحياناً أخرى... ولكن ماذا عن رؤيتها في الحلم؟ كما هو معلوم، إجمالاَ ما تكشف الأحلام برموزها عن مشاعر دفينة تجول في خاطرنا، أو حتّى لا تدركينها في اللاوعي لديكِ، حيث أنّ لرؤية المال في هذا السياق دلالة قويّة تختلف حسب مجرى الحلم:

للمزيد: تفسيرات الذهب في الحلم حسب علم النفس!

الإفلاس في الحلم: إجمالاً ما يعكس الإفلاس في الحلم قلقاُ وخوفاً باطنياً من حصول خسارة شيء مهمّ ما في حياتكِ، قد تكون مكانة في العمل، مركزاً تشغلينه أو حتّى علاقة ما. هذا الخوف إجمالاً ما ينجم عن شعورك بتراجع قدراتكِ أو مؤهلاتكِ التي كنتِ تعتمدين عليها سابقاً.

ربح المال في الحلم: هذا النوع من الأحلام هو إجمالاً إيجابيّ، إذ يعكس ثقتكِ بنفسكِ وتقديركِ لذاتكِ. فأنتِ تشعرين يوماً بعد يوم أنّكِ تربحين في معارك حياتكِ وتجدين مقابلاً لأتعابكِ وعملكِ الدؤوب. في تفسير آخر، قد يرمز ربح المال في الحلم إلى العثور على الحبّ أو على القوّة المفقودة سابقاً.

دفع المال في الحلم: تختلف التفسيرات في هذا المجال وذلك حسب سياق الحلم؛ فإن كنتِ أنتِ التي تدفعين مبلغاً لأحد ما، فذلك قد يرمز إلى تقديم حبّكِ أو محبّتكِ للآخر، أو أنّكِ في سياق البحث عن ذلك. أمّا إذا كان الآخر يدفع لكِ المال، فذلك يعكس شعوراً بالإهمال، وكأنّكِ منبوذة من دون أن يمنحكِ أحد العاطفة التي تريدينها أو الإهتمام الذي تنشديه.

سرقة المال في الحلم: إذا سرقتِ بعض المال في المنام، فذلك ينجم عن شعوركِ بالنقص العاطفي وافتقادكِ للحب، كما رغبتكِ في أن يتقبّلكِ الآخر كما أنت. في تفسير آخر، قد يدلّ هذا النوع من الأحلام على عزمكِ المستجدّ لمتابعة أحلامكِ بعد تردّد طويل.

خسارة المال في الحلم: خسارة الفلوس في الحلم تعكس خسارتكِ لطموحاتكِ نظراً لتراجع صعيد ما في حياتكِ، يجلب لكِ الحزن والكآبة ويشعركِ بالضعف مؤّخراً.

للمزيد: ما معنى رؤية البحر في الحلم حسب علم النفس؟



سمات